أبريل 26, 2018

رئيس مجلس النواب الروسي: لنا حق الرد العسكري بعد إسقاط الطائرة

رئيس مجلس النواب الروسي: لنا حق الرد العسكري بعد إسقاط الطائرة

بغداد – INA/ قال رئيس مجلس النواب الروسي، سيرغي ناريشكين، اليوم الجمعة، إن روسيا لها حق الرد العسكري بعد أن أسقطت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، طائرة روسية الثلاثاء الماضي.

 

وفي مقابلة مع محطة ديجي 24 التلفزيونية الرومانية قال ناريشكين “هذا قتل عمد لجنودنا وينبغي ان يكون هناك عقاب لهذا الفعل”.

وتابع “نعلم من قاموا بذلك وينبغي محاكمتهم عليه. في الوقت ذاته سيكون هناك رد من الجانب الروسي قطعا بما يتماشى مع القانون الدولي وإلى جانب ذلك فإن روسيا لها الحق أيضا في الرد العسكري”.

 

وذكر ناريشكين أن اتخاذ تركيا إجراءات اقتصادية ضد تركيا ربما يكون مطروحا. وأشار الى أن موسكو خصصت موارد عسكرية إضافية، الخميس، لتعزيز أمن الطائرات الحربية الروسية.

 

وبيّن “تم تخصيص موارد عسكرية لنظام اس400 تريامف وهو نظام الدفاع الصاروخي الأكثر تطورا ويلعب دور الحفاظ على سلامة الطائرات الروسية خلال تحليقها وسلامة قواتنا العسكرية والجوية التي تضطلع بمهمة تدمير البنية التحتية الإرهابية لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش الإرهابي) وغيره من التنظيمات التي تعمل في سوريا”.

 

ودعا زعماء العالم الجانبين الى تفادي التصعيد.

وأكدت وزارة الخارجية الصينية هذه الرسالة اليوم الجمعة أيضا.

ونقل عن الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، قوله أمس الخميس، على روسيا أن تعتذر لانتهاك المجال الجوي لتركيا، فيما طالبها اليوم بعدم اللعب بالنار.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *