أغسطس 17, 2017

رحيل صاحب فكرة متحف “ألف ليلة وليلة” عن عمر ناهز 70 عاما

بغداد – INA/ أعلنت امانة بغداد، اليوم الاحد، عن وفاة الفنان علاء الدين الشبلي بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز السبعين عاما.

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، ان “الفنان علاء الدين الشبلي الذي يعد من رواد الفن التشكيلي في العراق توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين في العاصمة بغداد بعد صراع طويل مع المرض”.

وأضافت ان “الفنان الشبلي كان من رواد حركة الفن التشكيلي في العراق وعمل لأكثر من ثلاث عقود في المتحف البغدادي التابع لإمانة بغداد وقدم عشرات اللوحات الفنية المتميزة ذات الطابع البغدادي الأصيل الى جانب إقامته عشرات المعارض الفنية داخل العراق وخارجة وتخرج على يده نخبة من الفنانين المبدعين الذين يواصلون مسيرة هذا الفن الإبداعي”.

واشارت الى ان “امانة بغداد في الوقت الذي تأسف فيه لخسارة هذا الفنان الكبير فان لها عزاء اخر في انها ماضية ببذل الجهود للارتقاء والاهتمام بالجوانب الفنية والتراثية والنصب والتماثيل التي تعكس جمالية العاصمة بغداد وتاريخها الوضاء والمشرق والسعي الحثيث لتنفيذ مشروع وفكرة الفنان الراحل في انشاء متحف الف ليلة وليلة الكبير”.

وبينت أن “مجلس عزاء سيقام على روح الفقيد في جامع الخضيري بمنطقة بارك السعدون لمدة ثلاثة ايام اعتباراً من اليوم الاثنين”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *