سبتمبر 23, 2018

شنكالي يتهم وزارة التعليم العالي بالمساهمة في “ضياع” السنة الدراسية على طلبة نينوى

بغداد – INA/ اتهم النائب عن محافظة نينوى ماجد شنكالي، اليوم الاحد، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمساهمة في “ضياع” السنة الدراسية الماضية على طلبة المحافظة، فيما دعا الوزارة الى قبول الطلبة الناجحين في الدور الثالث للدراسة الإعدادية في الكليات والمعاهد.

وقال شنكالي في مؤتمر صحافي عقده في مبنى مجلس النواب وحضرته وكالة الأنباء العراقية، إن “النازحين يعانون أقسى واشد المعاناة في جميع مفاصل الحياة”، مضيفاً أن “بعض الوزراء وسط هذه المعاناة، يعملون على زيادة المأساة من خلال فرض إجراءات صعبة بدلا من تخفيفها”.

وأضاف شنكالي، أن “وزارة التعليم العالي أسهمت بشكل كبير في ضياع السنة الماضية على اغلب طلبة محافظة نينوى النازحين في إقليم كردستان والمحافظات الأخرى”، موضحا أن “الوزارة لا تقوم بدفع النفقات التشغيلية لجامعة الموصل منذ اغتصاب عصابات داعش الإرهابية لمدينة الموصل”.

وطالب شنكالي وزارة التعليم العالي بـ”القيام بواجباتها تجاه الطلبة النازحين من محافظة نينوى والإسراع بدفع النفقات التشغيلية لجامعة الموصل لمساعدتها على القيام بالتزاماتها تجاه طلبتها من خلال دفع إيجار الأقسام الداخلية لهم والقاعات الدراسية في المحافظات التي يتواجدون بها”.

ودعا شنكالي الوزارة الى “الإسراع بدفع مستحقات المنحة الشهرية للطلبة، خاصة للأشهر المتأخرة من السنة الدراسية الماضية، وفتح المعاهد والكليات التقنية التابعة لوزارة التعليم العالي”، لافتا الى “أهمية قبول الطلبة الناجحين في الدور الثالث للدراسة الإعدادية في الكليات والمعاهد”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *