مارس 23, 2017

شيخ محمد يدعو الى حل “دائمي” لمشاكل سد الموصل ويثمن تفاعل العبادي مع الملف

بغداد – INA/ ثمن النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، ئارام شيخ محمد، اليوم السبت، تفاعل رئيس الحكومة، حيدر العبادي، مع ملف سد الموصل، الا انه شدد على ضرورة تكاتف البرلمان والحكومة والاستعانة بخبراء واستشاريين للبحث عن معالجات دائمية لمشاكل السد.

 

وقال شيخ محمد، في بيان، ان “ملف سد موصل أصبح قضية وطنية ومن أولويات هيئة الرئاسة، لأنه بات يقلق العراقيين وأصبح حديث الأوساط السياسية والشعبية”، مبديا اسفه “في الآونة الأخيرة أثيرت ضجة كبيرة في وسائل الأعلام حول السد”.

 

وثمن شيخ محمد، “دور رئيس الحكومة، حيدر العبادي، في تبني الملف والأشراف عليه”، مطالبا اياه بـ”الإسراع في دراسة الموضوع من كل الجوانب وأخذه على محمل جد حتى لو شكل الخطر بنسبة ضئيلة على حياة المواطنين وسلامتهم”.

 

وأشار إلى “أهمية مناقشة مقترحات تقرير اللجنة المعنية بدراسة وضع السد، مع وزارة الموارد المائية ودراسة العروض المقدمة من قبل الشركات العالمية وإمكانياتها وطاقاتها ومدى خبراتها في ترميم السدود وصيانتها”.

 

وشدد نائب رئيس مجلس النواب، نائب على “أهمية ادراك حجم المسؤولية باعتبارنا ممثلين عن الشعب ومتابعة ملف سد موصل بشكل ميداني من قبل اللجنة النيابية المختصة ونواب عن محافظة موصل”، مؤكدا على “ضرورة تكاتف البرلمان والحكومة لحل القضية بأسرع وقت والاستعانة بالخبراء والاستشاريين للبحث عن معالجات دائمية وتدابير لازمة لإصلاح هذا السد الحيوي الذي يوفر مخزون من المياه الصالحة ويولد طاقة كهربائية، وإرسال تطمينات للشارع العراقي الذي يتابع الموضوع بقلق كبير”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *