سبتمبر 21, 2018

صحة الكرخ تعلن نجاح عملية “فوق الكبرى” لتجميل وجه فتاة فلاحة

صحة الكرخ تعلن نجاح عملية “فوق الكبرى” لتجميل وجه فتاة فلاحة

بغداد – INA/ أجرى فريق طبي متخصص في جراحة الوجه والفكين، في مدينة الامامين عليها السلام الطبية في بغداد، عملية خاصة لترميم عظم الوجه وما تبقى من محجر العين وخياطة الجروح العميقة وارجاع واعادة بروز كرة العين الى داخل محجر العين لفتاة تبلغ من العمر 15 عاما تعرضت لحادث مروع نتيجة التفاف “زنجيل الحاصودة” الزراعية اثناء العمل في البستان.
وذكر بيان لدائرة صحة بغداد الكرخ، تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه ان “المستشفى استقبلت هذه الحالة الطارئة لهذه الفتاة، وكانت بحالة صعبة ومعقدة نتيجة اصابات بليغة في الوجه وكسر عظم محجر العين وفقدان الاجفان العلوية والسفلية مع بروز خارجي لكرة العين بشكل كامل وجروح كبيرة وعميقة جدا في الوجه، بالاضافة لفقدان الانسجة نتيجة تعرضها لحادث مروع جراء التفاف (زنجيل الحاصودة الزراعية) اثناء عملها في البستان”.
واضاف ان “بعد اجراء كافة الفحوصات اللازمة قرر الفريق الطبي برئاسة اخصائي الوجه والفكين اجراء عملية طارئة ومستعجلة وتحت التخدير العام”.
وأشار إلى ان “الفريق الطبي قام بتثبيت ما تبقى من عظام الوجه وعظام محجر العين بعد ذلك خياطة وهندمة اجفان العين العلوية و السفلى واعادة بروز كرة العين الى داخل محجر العين واستغرقت العملية ثلاثة ساعات ونصف”، مؤكدا ان “العملية تكللت بالنجاح وحالة المريضة مستقرة”.
وبين ان “المريضة تحت العلاج والاشراف الطبي”، لافتا إلى ان “هذه المرحلة تعتبر المرحلة الاولى من العلاج بعد ذلك سيتم اجراء عمليات تكميلية وتجميلية في المستقبل”.
ولفت البيان إلى ان “هذه العملية تعتبر من النوع الخاص وذات درجات الصعوبة والخطورة الكبيرة”، منوها إلى ان “مدينة الامامين (ع) الطبية تقدم افضل الخدمات الطبية والصحية والتمريضية لكافة المواطنين لامتلاكها اكفأ الاطباء والملاكات الصحية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *