سبتمبر 20, 2017

صحيفة الكترونية عراقية تكشف تفاصيل “مثيرة” عن هوية الاخوين المتورطين بجريمة سبايكر في فنلندا

بغداد – INA/ نشرت صحيفة “العالم الجديد” الالكترونية، في تقرير لها، اليوم الاثنين، تفاصيل “خاصة ومثيرة” عن هوية الاخوين المتورطين في جريمة سبايكر، والمحتجزين في فنلندا، مع مادة فيديوية لاحدهما اثناء تنفيذ المجزرة.

 

وبحسب تقرير “العالم الجديد” حول ملف المعتقلين الاثنين، ان الاخوين “ينحدران من قضاء الفلوجة التابع لمحافظة الانبار، غرب العراق” وان اسميهما “دحّام القيسي، واحمد القيسي”.

 

وقالت “العالم الجديد” في تقريرها، انها حصلت ايضا على مقطع فيديو يظهر دحّام القيسي البالغ من العمر 23 عاما وهو يقوم بتنفيذ عمليات الاعدام على مجموعة من شباب سبايكر المستلقين ارضا. وتعود المادة الى اصدار نشره تنظيم داعش في 12 تموز من عام 2014 تحت عنوان “اقتلوهم حيث ثقفتموهم، ولاية صلاح الدين” في اول توثيق مرئي لعمليات التصفية الجماعية التي قام بها عناصر التنظيم لمجموعات مختلفة من ضحايا سبايكر البالغ عددهم قرابة 1700 ضحية والذين اعدموا جميعا في حزيران عام 2014 حينما دخل داعش لمحافظة صلاح الدين.

 

المصادر الخاصة اكدت لـ”العالم الجديد” ان المخابرات الفنلندية حصلت في بداية تشرين الثاني على معلومات خطيرة بخصوص المتهمين، مما تطلب متابعة تلك المعلومات والتأكد من دقتها بالتعاون مع الشرطة الفنلندية وجهات اخرى. وحينما تم التأكد من دقة المعلومات ألقي القبض على الشخصين.

 

المعلومات، وبحسب التقرير، التي رشحت ايضا عن المعتقلين تفيد بانهما كانا يميلان الى العزلة وعدم التحدث مع بقية الموجودين في مركز استقبال اللاجئين.

 

وكانت السلطات الفنلندية قد اعلنت الخميس الماضي في مؤتمر صحفي انها القت القبض في الاول من كانون الاول الجاري على توأمين عراقيين يبلغان من العمر 23 عاما يقيمان في احد مراكز استقبال اللاجئين بمدينة فورسا Forssa الواقعة جنوب غرب فنلندا متهمين بتصفية 11 ضحية ضحايا سبايكر. وبحسب الشرطة الفنلندية فان الاخوين وصلا الى فنلندا في ايلول الماضي.

 

ونشرت “العالم الجديد” قبل يومين معلومات اولية حصلت عليها من مصدر وصفته بـ”المطلع” على سير التحقيق في القضاء الفنلندي “ان التوأمين ينحدران من مدينة الفلوجة، وأن الاستخبارات الفنلندية تابعتهما بعد ورود معلومات عن ارتباطاتهما المشبوهة بالإضافة الى ادمانهما سماع أناشيد تنظيم داعش”.

 

كما نشرت “العالم الجديد” ايضا مجموعة من الصور تحدد هوية الاخوين في مجموعة من المواد المرئية التي اصدرها تنظيم داعش عن مجزرة سبايكر.

 

الصور تظهر الاخوين وهما يحملان السلاح اثناء تنفيذ بعض مراحل المجزرة.

 

وكان المتهمان قد مثلا يوم الجمعة الماضي امام جهات قضائية في مدينة تامبيرا الواقعة جنوب غرب فنلندا.

  • التوأمان
  • القيسي
  • القيسيان
  • دحام القيسي 2
  • دحام القيسي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *