أبريل 24, 2018

طقس يومي الأربعاء والخميس: غائم جزئي مع تساقط لامطار خفيفة

طقس يومي  الأربعاء والخميس: غائم جزئي مع تساقط لامطار خفيفة

بغداد – INA/  توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الثلاثاء، ان يكون طقس يوم غد الأربعاء والخميس المقبل غائماً جزئياً مع تساقط لامطار خفيفة.

وذكر بيان للهيئة تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، ان طقس غد الاربعاء سيكون “في المنطقة الشمالية بين غائم وغائم جزئي مصحوبا أحياناً بتساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة خاصة في الاقسام الشرقية وحدوث عواصف رعدية، وفي المنطقة الوسطى، بين غائم وغائم جزئي، وفي المنطقة الجنوبية غائم جزئي الى غائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متعددة منها، أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد 12 مْ، والعظمى 20 مْ”.

وأشار الى ان طقس يوم الخميس سيكون في المنطقة الشمالية  بين غائم جزئي وغائم مصحوب بتساقط أمطار وحدوث عواصف رعدية مع فرصة لتساقط ثلوج في الأقسام الجبلية، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع قطع من الغيوم عدا الأقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية يكون الطقس فيها غائما جزئيا الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة فيها يتحسن تدريجباً، أما درجات الحرارة، فتنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية عن اليوم السابق” الذي كانت تسجل فيه العظمى ببغداد 20 مْ.

و بحسب الانواء الجوية؛ سيكون طقس الجمعة المقبلة في المناطق كافة “صحوا وباردا مع قطع من الغيوم المتفرقة ويتشكل الضباب في الصباح الباكر يزول تدريجيا، أما درجات الحرارة، فتنخفض بضع درجات عن اليوم السابق لتكون اقل من معدلاتها العامة بعدة درجات”.

وتابع البيان ان “طقس السبت المقبل سيكون في المناطق كافة، صحوا وبارداً مع قطع من الغيوم المتفرقة ويتشكل الضباب في الصباح الباكر يزول تدريجيا، أما درجات الحرارة، فتكون مقاربة لليوم السابق”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *