سبتمبر 24, 2018

عبد المهدي: وزارة النفط ملتزمة بمعايير حماية البيئة

بغداد – INA/ أكد وزير النفط عادل عبد المهدي، اليوم الاحد، ان الوزارة ملتزمة بمعايير حماية البيئة، مبيناً انها حريصة على منع التلوث من خلال تنفيذ برامج حماية البيئة في المجتمع، مشيراً الى ان الالتزام بمعايير حماية البيئة من التلوث يحافظ على الموارد الطبيعية والبشرية.

وقال عبد المهدي في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “الوزارة تنتهج سياسة خاصة بها في ادارة وتنفيذ مشاريعها وانشطتها”، مؤكدا على “الاهمية القصوى في حماية البيئة من التلوث في جميع مشاريعها وانشطتها الخاصة وفقا للسياقات والقوانين والانظمة والتعليمات النافذة واصول الممارسات المهنية والاجراءات والمعايير الدولية المتعارف عليها وبما يضمن الحماية الكاملة للمجتمعات المحيطة والتي قد تتأثر بإنشطة الوزارة في مناطق عملها”.

واضاف ان “الوزارة تحرص على منع التلوث من خلال تنفيذ برامج حماية البيئة وبما يتناسب والمتغيرات المناخية في البلاد مما ينعكس ايجابا على مشاريعها كافة”.
وبيـن وزير النفط ان “الوزارة اصدرت تعليماتها بالالتزام في وضع اهداف قابلة للقياس بغرض التحسين المستمر لبرامج حماية البيئة والحفاظ على التنوع البيولوجي”، فضلا عن “ترسيخ مبدأ اعادة تدوير المخلفات بالطرق الحديثة وبما يتناسب ومعايير المعالجة والتخلص الآمن من تلك المخلفات، الى جانب ترشيد استهلاك الطاقة وكفاءة الانتاج”.

ولفت الى ان “الوزارة ملتزمة بمعايير حفظ وسلامة البيئة من خلال تنفيذ الضوابط والمعايير الدولية المعتمدة في انجاز العمل وصولا لتحقيق الاهداف الاستراتيجية لحفظ البيئة ومعالجة المخلفات الى جانب تحديد الهيكل التنظيمي والموارد وطرق تبادل المعلومات والالتزام بجميع القوانين والمعايير المرتبطة بالعمل”.

واشار عبد المهدي الى ان “الالتزام بمعايير حماية البيئة من التلوث يحافظ على الموارد الطبيعية والبشرية والمحافظة على الطاقة وتقليل المخلفات في اطار التنمية المستدامة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *