أغسطس 18, 2017

عبطان : مقصرون تجاه الرياضيين المعاقين الذي يتواجدون دائماً على منصات التتويج

بغداد – INA/ عدت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، أنها “مقصرة” تجاه شريحة الرياضيين المعاقين بسبب الظرف الأمني والمالي، وفيما لفتت الى تواجد الرياضي المعاق بشكل دائم على منصات التتويج، أكدت تسخير كل منشآتها وامكانياتها للرياضيين.

وقال وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان خلال حضوره احتفالية افتتاح نادي وسام المجد الرياضي بعد إعادة تأهيله في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه ان “الرياضي المعاق دائما ما يتواجد على منصات التتويج في البطولات الخارجية التي يشاركون فيها وهو يجعل العراق في طليعة البلدان التي تعنى برياضة الاحتياجات الخاصة”.

وأضاف عبطان انه “ليوم سعيد ومحفل جميل أن نشارك الرياضيين المعاقين افراحهم بالذكرى الحادية والثلاثين لتأسيس نادي وسام المجد الرياضي الذي يتزامن مع اليوم العالمي المعاق، واود القول ان نادي وسام المجد من الاندية المهمة والدعامات الاساسية لرياضة الاحتياجات الخاصة التي أعلنت عن نفسها وبقوة انها صاحبة الريادة والتميز في اي محفل تشارك فيه”.

وبيّن الوزير اننا “نتعامل مع شريحة من الواجب رعايتها وتقديم كل الدعم لها من الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني”، مبينا ان “الوزارة أولت للرياضيين المعاقين اهمية وخصوصية وتم منحهم الكثير بالرغم من كوننا نشعر بالتقصير تجاههم كون التحديات كبيرة في البلد والظرف الامني والمالي الخانق اثر على جميع مفاصل الاعمار ومنها الرياضة”.

وتابع عبطان “بالرغم من ذلك الا ان الوزارة سخرت كل المنشآت والامكانات في بغداد والمحافظات للرياضيين وهذا لا يعني الاحتكار اذ ان ما لدينا من اموال هي لتطوير الرياضة والرياضيين الذين عملنا جاهدين على تسهيل مهامهم ومشاركاتهم الخارجية واقامة بطولاتهم المحلية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *