أغسطس 21, 2017

عبطان والفهد يبحثان قضية رفع الحظر الرياضي عن العراق

بغداد – INA/ أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، أن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بحث مع رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي احمد الفهد، قضية رفع الحظر الرياضي عن العراق، فيما أكدت أن الفهد أبدى دعمه للعراق في تحقيق رغبة الجماهير بمشاهدة منتخباتها وفرقها تتبارى على الملاعب العراقية.

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخه منه، إن “وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان التقى خلال زيارته إلى الكويت رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي احمد الفهد وتباحثا في قضية رفع الحظر الرياضي عن العراق في ظل سعي الوزارة لتهيئة الأجواء اللازمة لرفع الحظر وتحضير ملاعبها لاستضافة المباريات الودية والرسمية”، مبينةً أن “الفهد أكد إسناده ودعمه للعراق في تحقيق رغبة الجماهير العراقية بمشاهدة منتخباتها وفرقها تتبارى على أديم الملاعب العراقية”.

وأضافت الوزارة، أن “عبطان أشار خلال اللقاء الى العلاقة المتينة بين الوزارة واللجنة الأولمبية الوطنية وباقي المؤسسات الرياضية الأخرى”، مشيداً بـ “دور رئيس اللجنة رعد حمودي وأعضاء المكتب التنفيذي بالعمل الكبير والهادف في سبيل الارتقاء بالرياضة العراقية وتحقيق الانجازات المختلفة”.

وتابعت الوزارة، أن “الفهد أكد وقوف المجلس الأولمبي الآسيوي الى جانب وزارة الشباب والرياضة في برامجها الإصلاحية الكبيرة التي تهدف الى الارتقاء بالرياضة العراقية لتكون مواكبة للتطورات التي حصلت في العالم”، مؤكدةً أن “الفهد أشاد بخطوات الوزارة الفاعلة في هذا الصدد والذي يقع في صميم عملها وواجباتها تجاه قطاع الرياضة”.

يشار الى ان وزير الشباب والرياضة يزور الكويت مع وفد حكومي لتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الجانب الكويتي في مجالات متعددة ومنها ما يتعلق بقطاعي الشباب والرياضة وتضمنت الاتفاقية تبادل الخبرات وإقامة الفعاليات والبرامج المختلفة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *