أغسطس 17, 2017

عضو المالية النيابية: الحكومة ملتزمة بتأمين رواتب الموظفين .. وما قاله زيباري اُسيء فهمه

بغداد – INA/ اكدت عضو في اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، ان الحكومة ملتزمة بتأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال العام الجاري، فيما اشارت الى ان اللجنة الزمت الحكومة خلال اعداد مسودة قانون الموازنة، بتأمين جميع رواتب الموظفين والاعانات الاجتماعية. بينت ان ما قاله “زيباري اُسيء فهمه”.

وقالت عضو اللجنة ماجدة التميمي لـ”وكالة الأنباء العراقية”، أن “الحكومة مُلتزمة بتأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال العام الجاري”، مبينة ان “ماقاله وزير المالية هوشيار زيباري في وقت سابق أُسيء فهمه من الجميع”.

وأضافت التميمي “خلال إعداد مسودة قانون الموازنة من قبل اللجنة المالية النيابية الزمنا الحكومة بتوفير رواتب الموظفين والمتقاعدين، وكذلك المستفيدين من شبكة الرعاية الاجتماعية، إضافة إلى متطلبات الحرب على الإرهاب والتحديات الامنية الأخرى”.

واكدت النائبة عن التيار الصدري أن “رواتب الموظفين تعتبر أعلى سلم الأوليات الحكومية والملزمة بتنفيذها والعمل جهد الإمكان على عدم الاضرار بها بأي حال، من خلال الاعتماد على وسائل جديدة وخيارات أخرى تم وضعها في الموازنة لضمان الغطاء المالي”.

يذكر ان وزير المالية هوشيار زيباري، صرح الاثنين (4-1-2016) إنه يرجح عدم صرف رواتب الموظفين في شهر نيسان المقبل في حال استمرار انخفاض أسعار النفط.

وقال زيباري في مقابلة صحفية “في العام الماضي نجحنا في توزيع الرواتب، لكن هذا العام ووفقا للتقديرات المتوفرة لدي فإننا قد نتعرض إلى اشكالية في شهر نيسان وقد لا نتمكن من توزيع رواتب الموظفين لذلك الشهر”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *