سبتمبر 26, 2018

عضو في الدفاع النيابية: تركيا تريد جر موسكو الى صراعات جانبية بعيدا عن داعش

بغداد – INA/ رأى عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، ماجد الغراوي، ان اسقاط القوات التركية للطائرة الروسية كانت محاولة من انقرة لعرقلة الحرب على داعش، مؤكدا ان انقرة تريد جر موسكو الى صراعات جانبية وادخال المنطقة بحالة فوضى لتحقيق مكاسبها على حساب الاخرين.

 

وقال الغراوي في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “حادثة اسقاط الطائرة الروسية من قبل تركيا تدخل ضمن محاولات الاخيرة لعرقلة وتأخير الحرب على عصابات داعش الارهابية”، مشيراً الى ان “انقرة تريد جر موسكو الى صراعات جانبية وادخال المنطقة بحالة فوضى جديدة لتحقيق مكاسبها على حساب الاخرين”.

 

واكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، ان  الدور الروسي مهم وجاد في محاربة داعش على عكس التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الاخرى”، موضحا أن “هذا الامر يزعج تركيا الداعمة لعصابات داعش فاتخذت من حجة خرق الاجواء ذريعة لاستهداف روسيا”.

 

وتابع الغراوي ان “تركيا تقوم بخرق الاجواء والسيادة العراقية بشكل مستمر وهذا يدل على نفاقها”، لافتا الى ان “ضعف الحكومة العراقية قد ساهم باستهتار تركيا بسيادة العراق بحجة مقاتلة حزب العمال الكردستاني”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *