أغسطس 21, 2017

عضو في المالية النيابية ينفي ايقاف التعيينات في دوائر الدولة لثلاثة اعوام

بغداد – INA/ نفى عضو اللجنة المالية النيابية حسام العقابي، اليوم الخميس، ايقاف التعيينات في دوائر ومؤسسات الدولة لثلاثة اعوام، مؤكداً ان موازنة عام 2016 احتوت على اكثر من 32 الف درجة وظيفية توزعت بين وزارتي الدفاع والصحة ومجلس القضاء الاعلى.

وقال العقابي في بيان تلقت وكالة الأنباء العراقية نسخة منه، إن “شروط المبلغ الذي اقترضه العراق مؤخراً من البنك الدولي لا يتضمن ايقاف التعيينات وزيادة اسعار المحروقات”، داعياً الى “استسقاء المعلومات من مصادرها المعتمدة”.

واكد العقابي على “أهمية الابتعاد عن التصريحات الإعلامية غير الدقيقة”، مشيرا الى ان “موزانة عام 2016 تضمنت استحداث 20 الف درجة وظيفية لوزارة الدفاع و12 الف درجة للصحة و250 لمجلس القضاء الاعلى، فضلاً عن الدرجات الوظيفية الناتجة عن الحذف والاستحداث”.

وبيـن عضو اللجنة المالية النيابية انه “التقى بالمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي المكلفين باتمام القرض مع البنك الدولي، الذين اكدوا ان البنك لم يضع شروطاً لايقاف التعيينات في العراق وزيادة اسعار المحروقات النفطية”، مبيناً ان “البنك الدولي اشترط بان لا يعطى المبلغ كرواتب ومنح للموظفين، وان يصرف من اجل دعم الطاقة الكهربائية وتطوير المنشآت النفطية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *