أغسطس 21, 2017

علاوي يبارك تشكيل التحالف الإسلامي ويؤكد بذل الجهود الممكنة لدعمه

بغداد – INA/ بعث رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، اليوم الاربعاء، رسائل الى قادة الدول العربية والاسلامية يبارك فيها تشكيل التحالف الاسلامي الجديد ضد الارهاب والتطرف، مؤكداً بذل كل الجهود الممكنة لدعمه.

وقال علاوي في رسالته وبحسب بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إننا “نبارك تشكيل التحالف الاسلامي، الذي ترجم حرص الدول الاسلامية والعربية على محاربة داء الارهاب وتضرر منه العالم الاسلامي والعربي أولا والمجتمع الدولي أجمع”.

واضاف ان “توحيد وتنسيق العمل سيحقق التكامل ورص الصفوف وتوحيد الجهود لمكافحة الارهاب الذي يهدد الامن والسلام الاقليمي والدولي، وينتهك كرامة وأمن الانسان وحقوقه”.

وبيـن ان “هذا التحالف المهم الذي شكل لمكافحة الارهاب بجميع اشكاله ومظاهره والقضاء على اهدافه ومسبباته، وحماية الامة من كل الجماعات والتنظيمات الارهابية المسلحة اياً كان مذهبها وتسميتها، هو جزء مهم لاعادة الكرامة الى الدول الاسلامية والعربية، والتي تعرضت في الاونة الاخيرة الى تسلط قوى ارهابية معادية شكلت وتشكل جزء من مؤامرة على الامة العربية والاسلامية هادفة الى تمزيق نسيجها ووحدتها، وكرامة وسلامة وامن شعوبها”.

واكد علاوي، حرصه على “بذل كل الجهود الممكنة لدعم هذا التحالف، وما يملكه من امكانات لدحر قوى الارهاب المتأسلمة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *