سبتمبر 23, 2018

عمليات بغداد تدعو اصحاب المركبات للتسجيل ضمن منظومة “صقر بغداد الالكترونية”

عمليات بغداد تدعو اصحاب المركبات للتسجيل ضمن منظومة “صقر بغداد الالكترونية”

بغداد – INA/ دعت قيادة عمليات بغداد، أصحاب المركبات كافة إلى تسجيل مركباتها لدى المراكز المخصصة لمنظومة “صقر بغداد الالكترونية” للحصول على الهوية التعريفية الخاصة بها، عادة أن ذلك يخدمهم ويمكن الأجهزة الأمنية من الاستدلال على مركباتهم بـ”وقت قياسي” وتقويض “الإرهاب وأي نشاط إجرامي” آخر يمارس باستخدامها.
قالت القيادة، في بيان لها اطلعت عليه “وكالة الأنباء العراقية” اليوم الأحد، إن “أصحاب المركبات ينبغي أن يسجلوها في المراكز المخصصة لمنظومة صقر بغداد الالكترونية للحصول على الهوية التعريفية الخاصة بها وانجاح المشروع الذي يجري بالتنسيق مع محافظة بغداد”، مشيرة إلى أن “الهوية تنطوي على فوائد جمة للمواطنين بينها الاستدلال على العجلة خلال وقت قياسي وقصير جداً عند أي طارئ، وتقويض الإرهاب وأي نشاط إجرامي آخر يمارس باستخدام العجلات، وذلك بعد أن تم نشر رادارات خاصة تعمل على رصد حركة المركبة داخل العاصمة بغداد”.
ودعت قيادة عمليات بغداد، أصحاب المركبات أيضاً إلى “مراجعة المراكز المخصصة البالغ عددها 79 مركزا لتسليم مستمسكات السائق والمركبة، اعتبارا من (العاشر من كانون الثاني 2016 الحالي)، ولغاية (العاشر من آذار 2016)”، مبينة أن “هوية تعريفية ستصدر للعجلات بوقت قصير جداً ﻻ يتعدى الدقيقة الواحدة، وتعتبر المركبة مخالفة في حال عدم تسجليها بعد انتهاء ذلك الموعد”.
وكانت محافظة بغداد وقيادة عمليات بغداد، أعلنتا في (الـ27 من كانون الأول 2015 المنصرم)، عن المباشرة بتطبيق منظومة “صقر الالكترونية” لبناء قاعدة بيانات رقمية تسهم في تعزيز الأمن.
يذكر أن الكثير المركبات تستعمل من تنفيذ الكثير من الأعمال “الإرهابية أو الإجرامية” في العاصمة بغداد وسواها من المدن العراقية، وأن المنظومة الخاصة برصدها الكترونياً يمكن أن تسهم في إحباط العديد منها والقبض على الجناة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *