سبتمبر 26, 2018

عمليات بغداد تمنع دخول المركبات بحمولة أكثر من 5 طن وتحذر من المواكب غير المرخصة

بغداد – INA/ أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، عن منع دخول المركبات ذات حمولة أكثر من 5 طن إلى العاصمة خلال زيارة الأربعين، وكشفت أن خطة الزيارة تتضمن إغلاق منطقة بغداد الجديدة والجانب الأيمن من طريق الدورة السريع وتوفير 60 عجلة لنقل الزائرين، وفيما حذرت الزائرين من المواكب غير المرخصة، دعت إلى عدم التصديق “الشائعات المغرضة” التي تحاول “بث التفرقة”.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر العمليات بغداد، وحضرته وكالة الانباء العراقية،، إن “خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام تتضمن إغلاق منطقة بغداد الجديدة بالكامل والجانب الأيمن من طريق الدورة السريع باتجاه اللطيفية”.

وأضاف الشمري، أن “قيادة عمليات بغداد خصصت نحو 60 سيارة تابعة لها لنقل الزوار ضمن حدود قاطعها”، مبينا أن “القيادة ستنشر منتسبين من الجريمة المنظمة والنجدة في الأزقة والمحلات من اجل حماية الزوار”.

وأكد الشمري ضرورة “مراقبة الأشخاص الذين يقومون بحمل الأواني الخاصة بالطعام التي من الممكن أن تكون مفخخة”، داعيا إلى “عدم التصديق الشائعات المغرضة التي تحاول بث التفرقة”، مطالبا المواكب “بتوفير شخصين على الاقل في كل واحد منها خلال الليل لضمان سلامة الزوار”.

من جانبه قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، إن “على الزوار مراجعة أصحاب المواكب الذين تتوفر لديهم رخص خاصة ممنوحة لهم من قبل وزارة الداخلية”.

وحذر معن، الزائرين من “الموكب غير المرخصة حرصا على سلامتهم وعدم تعرضهم لحوادث التسمم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *