سبتمبر 21, 2018

عودة وجبة جديدة من النازحين لناحية السعدية في ديالى

بغداد – INA/ اعلن مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الخميس، عودة وجبة جديدة من النازحين الى ناحية السعدية، شمال شرق بعقوبة، فيما اكد ان هناك مساعي كبيرة لإنهاء معاناة النازحين واعادتهم الى ديارهم بأسرع وقت.

وقال ممثل رئيس البرلمان لشؤون النازحين في اقليم كردستان صباح الصميدعي في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، انه “تم اليوم عودة وجبة جديدة من النازحين الى ناحية السعدية، شمال شرق بعقوبة”، مؤكداً أن “الوجبة تضم 446 عائلة عادت الى منطقتي 17 تموز والازدهار”.

وأضاف الصميدعي ان “هذه الوجبة هي امتداد لباقي الوجبات التي عادت خلال الفترة السابقة”، لافتاً الى أن “هناك وجبات جديدة ستعود قريباً بعد المساعي التي يعمل عليها مجلس النواب العراقي في انهاء معاناة هذه العوائل التي تعاني من ظروف صعبة في المخيمات في قضاء خانقين واقليم كردستان”.

وتابع الصميدعي أن “عودة العوائل النازحة كانت بحضور محافظ ديالى مثنى التميمي ومدير ناحية السعدية وعدد من المسؤولين في المحافظة”.

يذكر ان مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اعلن، امس الاربعاء، عودة الوجبة الاولى من نازحي ناحية جلولاء شمال شرق المحافظة، فيما لفت الى عودة وجبات آخرى بعد تدقيق ملفاتهم الامنية، اكد ان عودة النازحين جاءت بعد اتفاق بين حكومتي المركز والاقليم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *