سبتمبر 24, 2018

فرنسا تدعو دول الخليج لاستقبال اللاجئين السوريين

فرنسا تدعو دول الخليج لاستقبال اللاجئين السوريين

بغداد – INA/ دعا رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس مساء أمس الجمعة، الدول الخليجية إلى استقبال مزيد من اللاجئين السوريين، مؤكداً أن أوروبا لا تستطيع استقبال كل المهاجرين القادمين من سوريا والمعرضين لخطر “كارثة إنسانية” في دول البلقان.

وقال فالس “أكرر أن أوروبا لن تكون قادرة على استقبال كل اللاجئين القادمين من سوريا، لذلك نحتاج إلى حل دبلوماسي وسياسي وعسكري في سوريا”.

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسي الذي كان يتحدث خلال لقاء مع سكان خصص لتبعات اعتداءات باريس في مدينته ايفري أنه من الضروري “استقبال اللاجئين في الدول المجاورة وعلى كل طرف تحمل مسؤوليته، وأفكر خصوصاً بدول الخليج”.

ولجأ الجزء الأكبر من النازحين السوريين البالغ عددهم أربعة ملايين وفروا من الحرب إلى لبنان وتركيا والأردن الدول الثلاث المجاورة لسوريا.

وقال فالس الجمعة محذراً من أنه في غياب مراقبة فعلية على حدود الاتحاد الأوروبي “ما يحدث هو أننا سنشهد كارثة إنسانية في البلقان هذا الشتاء وأوروبا ستغلق حدودها من جديد”.

وترفض فرنسا ورئيسها فرنسوا هولاند أي خلط بين اللاجئين و”الإرهابيين”، لكن فالس حذر من خطر تسلل إرهابيين بين اللاجئين، كما هو حال عدد من منفذي اعتداءات باريس.

ووصل أكثر من 800 ألف مهاجر إلى أوروبا بحراً منذ بداية العام الجاري، معظمهم من الشرق الأوسط.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *