أغسطس 20, 2017

فرنسا والسعودية والبحرين يدينون بشدة تفجيرات بغداد وديالى

بغداد INA / أدانت كل من فرنسا و السعودية والبحرين التفجيرات طالت العاصمة بغداد أمس الاثنين. وعبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة بلادها واستنكارها الشديدين للهجمات الإرهابية التي وقعت في كل من العراق وتركيا الشقيقة، وما أسفرت عنهما من سقوط أبرياء.

وأكد المصدر وقوف السعودية إلى “جانب الدول الشقيقة في محاربة الإرهاب بأشكاله وصوره كافة وأياً كان مصدره”. واختتم المصدر تصريحه بتقديم تعازي السعودية لأسر الضحايا ولحكومتي العراق وتركيا مع تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وفي السياق ذاته، أدانت البحرين “بشدة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت أمس منطقة تجارية ببغداد الجديدة في العاصمة بغداد”. واكدت وزارة الخارجية في بيان صحافي نقلته وكالة الأنباء البحرينية الليلة وقوفها إلى جانب العراق في مواجهة العنف والإرهاب وجهودها الرامية إلى إحلال الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد.

وجددت موقف البحرين الراسخ والرافض للارهاب بكل صوره وأشكاله ومهما تكن دوافعه ومبرراته معربة في الوقت نفسه عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

الى ذلك، دانت فرنسا بشدة اليوم الاعتدائين الداميين اللذين ارتكبتهما عصابات داعش الارهابية في العراق أمس.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان بلادها “تدين الهجومين اللذين نفذهما (داعش) الارهابي في بغداد والمقدادية الواقعة في محافظة ديالى وأسفرا عن وقوع عشرات القتلى واصابة اخرين”.

وقدم البيان تعازي فرنسا الى عائلات الضحايا والشعب العراقي معربا عن مساندة باريس للعراق في حربه ضد “الارهاب”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *