ديسمبر 17, 2017

فرياد رواندزي لـ اياد علاوي: اختيار بغداد ضمن شبكة المدن الإبداعية كان مشروعاً لشباب

المثنى – INA/ اعلن وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد رواندزي، ان اختيار بغداد ضمن شبكة المدن الإبداعية كان مشروعاً لشباب قدموا طلباً للحصول على دعم من الوزارة.وجاء ذلك في حديث له مع زعيم القائمة الوطنية اياد علاوي.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “وكالة الانباء العراقية”، نسخة منه ان رواندزي “أستقبل في مكتبه في مقر الوزارة رئيس حركة الوفاق الوطني أياد علاوي، ورئيسة لجنة الثقافة والإعلام النيابية ميسون الدملوجي، والنائب عدنان الجنابي، ونواب سابقين عدنان الدبوس، و انتصار علاوي، و أزهار الشيخلي”.

وقدم علاوي، والوفد المرافق له، بحسب البيان، “التهاني لوزارة الثقافة لمناسبة اختيار بغداد ضمن شبكة المدن الإبداعية من 47 مدينة من 33 دولة”.

وأكد علاوي، ان “بغداد تستحق هذا التكريم والفوز العالمي فهي حقاً من المدن الإبداعية، الحافل تاريخها بالتميز والإبداع”، مشيرا إلى “دعمه لجهود وزارة الثقافة، واستعداده لتقديم الدعم للوزارة لتنهض بمسؤولياتها الثقافية”.

من جانبه، اوضح رواندزي آلية مشروع اختيار بغداد مدينة الإبداع الأدبي ضمن شبكة المدن الإبداعية التابعة لليونسكو 2015، وكيفية بدايته”، مبينا انه “كان مشروعاً لشباب قدموا طلباً للحصول على دعم من الوزارة، وباشرت هي بهذا لمشروع بعد تكليف نخبة من المهتمين بهذا الشأن، وتكلل المشروع بالنجاح رغم أنه لم يكلف الوزارة إلا مبالغ يسيرة”.

وأكد على “أهمية تعاون وزارة الثقافة مع منظمات المجتمع المدني المعنية بالمشروع من أجل تقديم البرامج الثقافية للسنوات القادمة، فهناك تقييم دوري يجري كلّ أربع سنوات لتقييم بغداد واستحقاقها هذا اللقب واحتفاظها به”.

وأضاف ان “الوزارة شكلت لجانا من قامات ثقافية عراقية لرفد الوزارة برؤى وأفكار ثقافية تقدمها الوزارة لليونسكو لغرض بقاء بغداد محتفظة بهذا اللقب للسنوات القادمة”.

وشدد الوزير على “ضرورة تضافر جهود الوزارة مع الوزارات الأخرى كالتربية والتعليم العالي والشباب وأمانة بغداد من أجل أن تبقى بغداد أحد المدن الإبداعية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *