أغسطس 20, 2017

فيفا يرفض السماح لبلاتيني استئناف عقوبته أمام التحكيم الرياضي

بغداد – INA/ كشفت تقارير صحفية، عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رفض السماح لرئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف ميشال بلاتيني باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي لاستئناف عقوبة إيقافه من قبل لجنة الأخلاق في الفيفا.

 

وذكرت التقارير أن “الاتحاد الدولي لكرة اقدم (فيفا) رفض السماح لرئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف الفرنسي ميشال بلاتيني باللجوء مباشرة إلى محكمة التحكيم الرياضي لاستئناف عقوبة إيقافه لمدة ثمانية أعوام من قبل لجنة الأخلاق في الفيفا”.

 

وندد بلاتيني وفقا للتقارير بقرار الفيفا وأعلن محاموه في بيان، بحرمانه من طرف الفيفا للجوء مباشرةً إلى محكمة التحكيم الرياضي وكذلك من استئناف العقوبة، معتبرة أن “ذلك ياتي بسبب غياب أسباب الحكم (المقررة في الأيام الـ15 الأولى من كانون الثاني المقبل)، فإن بلاتيني ومحاموه ينددون بعرقلة إجراءاته بهدف منعه من الترشح للانتخابات الرئاسية”.

 

وأضافت التقارير أن بمجرّد حصول بلاتيني على أسباب الحكم الذي اتخذته بحقه لجنة الأخلاق في الفيفا، يتعيّن عليه التقدم باستئناف أمام لجنة الاستئناف في الفيفا وانتظار حكم الأخيرة ومن ثم اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي، فيما اشارت إلى أن بلاتيني يحتاج إلى موافقة الاتحاد الدولي من أجل اللجوء مباشرةً إلى محكمة التحكيم الرياضي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *