مارس 29, 2017

قباد طالباني يشرح أزمة كردستان المالية لدبلوماسيين أجانب ويطلب مساعدة الإقليم

بغداد – INA/ عقد قباد طالباني، نائب رئيس وزراء إقليم كردستان، مساء أمس الأثنين، اجتماعاً مع قناصل وممثلي الدول الأجنبية المعتمدين لدى أربيل، بهدف شرح وتوضيح الأزمة المالية التي يواجهها الإقليم.

 

وأورد موقع حكومة إقليم كردستان أن طالباني تحدث عن الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد الإقليم إلى بغداد، والاجتماعات والمباحثات التي عقدها مع رئيس الوزراء والأطراف الأخرى. وإستعرض نبذة عن نتائج تلك اللقاءات والإجتماعات لقناصل وممثلي الدول الأجنبية.

 

ونقل الموقع الرسمي أن طالباني أوضح للدبلوماسيين بالتفصيل وبالاعتماد على البيانات والمعلومات الدقيقة الأزمة المالية الرهنة في إقليم كردستان. وسلط الضوء على الإجراءات التي ستتخذها حكومة الإقليم لتخطي الأزمة.

 

وأفاد موقع الحكومة الكردية بأن طالباني سلط الضوء أيضاً على آخر التطورات في الحرب ضد الإرهاب وحتياجات البيشمركة للاستمرار في مواجهة الإرهاب ودحره.

 

ودعا قناصل وممثلي الدول الأجنبية إلى إيصال مطالب حكومة إقليم كردستان إلى حكومات بلدانهم من أجل تقديم مساعدات أكثر لقوات البيشمركة، ومن أجل تخطي الأزمة المالية أيضاً ومساعدة حكومة إقليم كردستان.

 

وتناول طالباني وجود أعداد كبيرة من النازحين في إقليم كردستان، وتأثير وجودهم في الإقليم، داعيا المجتمع الدولي إلى زيادة سقف المساعدات للاجئين والنازحين في الإقليم.

 

وذكر موقع حكومة إقليم كردستان أن قناصل وممثلي الدول الأجنبية أعلنوا أنهم، في إطار الاتحاد الأوربي أو كأفراد أو دول، سيبذلون ما بوسعهم من جهود من أجل مساعدة إقليم كوردستان لتخطي الأزمة المالية، وإرسال المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *