أغسطس 21, 2017

قوات امريكية تنفذ انزالا جويا في كركوك وتعتقل عدد من عناصر داعش

كركوك – INA/ افادت مصادر امنية ، اليوم السبت،بان قوات امريكية نفذت عملية انزال جديدة في معاقل داعش بمحافظة كركوك استولت خلالها على وثائق “مهمة” واعتقلت عددا من مسلحي التنظيم.

وقالت المصادر انه” جرى عملية الانزال في ناحية الرياض الواقعة على بعد 45 كلم جنوب غرب مدينة كركوك والوقعة تحت سيطرة تنظيم داعش ” .

واوضحت انه” تم انزال القوات الخاصة الامريكية وقوات مكافحة الارهاب جويا على مستوصف الرياض الذي يتخذه داعش مقرا امنيا ودور الزراعة ومحكمة التنظيم  ” .

واشارت الى ان” القوات الامريكية والكوردية استولت خلال العملية على وثائق “مهمة” واعتقلت عددا من عناصر داعش قبل ان تعود ادراجها دون وقوع اي اصابات في صفوفها “.

بدوره قال رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي ان عملية الانزال الاخيرة “غير معلومة الهدف والمعالم”، وانها تمت دون علم الحكومة العراقية.

وقال الزاملي في بيان اطلعت عليه “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، اليوم السبت، إن “عملية الانزال الأميركي في منطقة الرياض جنوب مدينة كركوك غير معلومة الهدف والمعالم وتمت من دون علم الحكومة العراقية او القوات المتواجدة في المنطقة”.

وهذه ثاني عملية من نوعها، حيث نفذت قوات امريكية وكوردية في تشرين الثاني الماضي عملية انزال جوي على مشارف الحويجة بمحافظة كركوك تمكنت خلالها من تحرير 70 محتجزا في سجن للتنظيم المتشدد. وقتل خلالها جندي امريكي.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *