أغسطس 20, 2017

قيادة العمليات المشتركة تعلن مقتل عشرات الارهابيين وتفجير نحو 100 عبوة ناسفة

قيادة العمليات المشتركة تعلن مقتل عشرات الارهابيين وتفجير نحو 100 عبوة ناسفة

 

بغداد INA / قالت قيادة العمليات المشتركة ان قوات الجيش والشرطة تمكنت من قتل العشرات من عناصر تنظيم داعش الارهابي وتفجير اكثر من 100 عبوة ناسفة وتحقيق اهداف اخرى، في مختلفة قواطع العمليات.

وقال خلية الاعلام الحربي في بيان مفصل اليوم الاثنين، ان القطعات العسكرية بدأت بالتقدم من المحور الشمالي لمدينة الرمادي واثناء ذلك دمرت معمل تفخيخ وقاعدتي صواريخ موجهة وتفجير 85 عبوة ناسفة وقتل 12 ارهابيا، مضيفا انها استهدفت تجمعات لعناصر داعش الارهابي فيما استشهد احد عناصر الشرطة بنيران مباشرة اثناء الاشتباكات.

وتابع، ان طيران التحالف الدولي نفذ (13) طلعة قتالية في الرمادي اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير آلية لداعش ومركز اتصالات و 8 اوكار 3 مواقع للسلاح الثقيل.

وفي قاطع قيادة عمليات الجزيرة تفجير 14 عبوة ناسفة ومقذوفتي هاون عيار 120 و تطهير 8 شوارع فرعية فضلا عن العثور على حزامين ناسفين و صاروخ  SPG9، وفي هذه الاثناء نفذت آمرية مدفعية الفرقة السابعة في منطقة (جبة) ضربة دقيقة أسفرت عن تدمير شريط عبوات ناسفة.

وفي محافظة صلاح الدين، نفذت القطعات العسكرية باسناد قيادة القوة الجوية عملية امنية قرب قرية الامام سلطان، اسفرت عن معالجة شفل وبوكلاين لداعش أثناء حفر ساتر ترابي.

اما في قاطع عمليات سامراء، فقد قتلت القوات الامنية 12 ارهابيا وتدمير عدد من الاوكار واحاديتين ومنصة اطلاق صواريخ وعجلة نوع بيك اب وقتل من بداخلها من عناصر ارهابية .

الى ذلك، قالت قيادة قوات الشرطة الاتحادية ان قواتها قتلت ارهابيا في  منطقة حصيبة بالانبار، كما تمكن الفوج الثاني اللواء الثاني/ الرد السريع ومفرزة معالجة المتفجرات قوات الشرطة الاتحادية من تفكيك 4 جلكانات تحتوي على مادة C4 في منطقة حصيبة الشرقية .

هذا وشن الطيران الحربي وطيران الجيش 38 طلعة في مختلف قواطع العمليات بينما نفذ طيران التحالف الدولي 22 طلعة شملت مناطق ( الموصل – الرمادي – بيجي) اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير 4 اسلحة ثقيلة واخر خفيف وهاون و3 مواقع قتالية ونقطة تفيش للعدو.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *