سبتمبر 21, 2017

قيادة العمليات: مقتل العشرات من (داعش) وتدمير عجلاتهم وخطوط امدادهم في الانبار والموصل

بغداد – INA/ اعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، مقتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش) وتدمير خطوط امداد لهم وعجلات تحمل احاديات واسلحة ثقيلة بعمليات قتالية في الانبار ونينوى نفذتها القوات المسلحة والحشد الشعبي وقصف للتحالف الدولي.

وذكرت القيادة في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه ، ان “طيران التحالف نفذ باطراف قاطع الانبار [15] طلعة اسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير 8 خطوط إمداد و 9 اسلحة ثقيلة و10 مواضع قتالية وموضع قناص ومركز تجمع للعدو “.

واضافت ان “قطعات مقر لواء المشاة 74 فرقة 15 المتواجدة في سدة الثرثار تمكنت من قتل [3] ارهابيين وحرق 3 عجلات تحمل احاديات، كما قتلت (9) ارهابيين اخرين كانوا قد تسللوا بالقرب من القطعات”.

واوضحت القيادة ان “لواء المشاة 27 ومفرزة صواريخ الكورنيت بقيادة العمليات نفذت عملية امنية في منطقة العميرية أسفرت عن قتل[8] ارهابيين وتدمير عجلتين ورشاشتين احاديتين ووكرا للعدو”.

الى ذلك اعلنت قيادة العمليات المشتركة ان “طيران التحالف الدولي نفذ [14] طلعة في الموصل وتلعفر اسفرتا عن قتل 6 ارهابيين وتدمير 23 موقعا قتاليا ونفق ورشاشة أحادية”.

من جهة اخرى اعلنت القيادة ان “جهاز مكافحة الارهاب استقبل [66] عائلة من العوائل النازحة مــن مركز محافظة الانبار حيث تم تقديــم الخدمـــــات الصحيــــة والغذائية اللازمة ونقلهم إلى مجمع الحبانية بالتنسيق مع قيـــادة شرطة محافظة الأنبار”.

كما عادت [40] عائلة من التهجير إلى منازلها في مدينة تكريت حيث اكدت قيادة عمليـــات صلاح الدين ان المجموع الكلي للعوائل العائدة للفترة من 15/6/2015 ولغايـة يوم امس فـي تكريت بلغ [27436] عائلة .

هذا وكان موقف العوائل العائدة من التهجير إلى منازلها في مدينة الدور ليوم غد ثلاث عوائل ليكون المجموع الكلي للعوائل العائدة إلى مدينة الدور [25116] عائلة ، كما عادت يوم امس [11] عائلة من التهجير إلى منازلها في قرية البو عجيل ليكون المجموع الكلي للعوائل العائدة إلى القرية [1997] عائلة .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *