سبتمبر 21, 2017

كارتر يهاتف العبادي ويعزي بقتلى القصف الخاطئ

بغداد – INA/ قدم وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر، اليوم السبت، تعازيه لفقدان المقاتلين العراقيين قرب مدينة الفلوجة بقصف جوي لطائرات التحالف بـ”الخطأ”، وأكد اتخاذ أعلى “درجات التحوط” لتجنب مثل هذه الحوادث و”الالتزام العالي بأعلى درجات الحذر”، فيما دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى توخي أقصى وسائل الدقة لتجنب مثل هذه “الحادثة المؤلمة”.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية،، نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى، اليوم مكالمة هاتفية من وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر”.

وأضاف البيان، أن “وزير الدفاع الأميركي كارتر قدم تعازيه لفقدان المقاتلين العراقيين بالخطأ”، معربا عن اسفه لحدوثها “بالرغم من أخذهم أعلى درجات التحوط لتجنب مثل هذه الحوادث والتزامهم العالي بأعلى درجات الحذر”.

واكد البيان أن “كارتر أشار إلى فتح تحقيق بالحادث بمشاركة الجانب العراقي”.

وتابع البيان، أن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي دعا إلى توخي أقصى وسائل الدقة لتجنب مثل هذه الحادثة المؤلمة التي فقدنا فيها مقاتلين أعزاء أبطال”، مشيرا إلى أن “العبادي أكد إصدار بيان يوضح ما جرى والعمل معاً للتحقيق في هذا الخطأ، ويجب عدم تكراره”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي أعلن، اليوم السبت، فتح تحقيق بقصف طائرات التحالف للقطعات الأمنية قرب مدينة الفلوجة، ولفت إلى أن القصف أسفر عن مقتل تسعة من عناصر الجيش بينهم ضابط، وفيما أكد أنه سيحصل على تفاصيل الحادثة مساء اليوم، أشار إلى أن التفاصيل ستعرض حال توفرها.

وكان التحالف الدولي أعلن، اليوم السبت، فتح تحقيق بقصف طائراته لجنود عراقيين قرب الفلوجة، فيما أكد أن جميع الضربات الجوية تجري بموافقة الحكومة العراقية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *