أغسطس 17, 2017

كتلة التغيير ستلجأ الى المحكمة الاتحادية العليا بسبب “تجاوزات” مسعود بارزاني

كتلة التغيير ستلجأ الى المحكمة الاتحادية العليا بسبب “تجاوزات” مسعود بارزاني

 

بغداد INA / كشفت النائب عن كتلة التغيير الكردية شيرين عبد الرضا، ان كتلتها تعتزم رفع دعوى لدى المحكمة الاتحادية العليا ضد تجاوزات رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني على “الشرعية وبسبب استغلاله المنصب”.

وقالت عبد الرضا في تصريح لـ”وكالة الانباء العراقية”، اليوم الثلاثاء، “ان كتلة التغيير عازمة على رفع دعوى إلى المحكمة الاتحادية ضد تجاوز بارزاني على الشرعية واستغلال منصبه وتقديم مصالحه ومصالح حزبه خلال زياراته الاخيره الى الدول الإقليمية”، موضحة ان اللجوء الى المحكمة الاتحادية لان “القضاء في اقليم كردستان خاضع لسيطرة الحزب الديمقراطي ولا يمكن اصدار أي أوامر مخالفة لمخططه أو مصالحه”.

واكدت، “أن بارزاني لم يعد يمثل إقليم كردستان منذ انتهاء ولايته في 19 أيلول 2015 “، مشيرة الى أنه “ليس هنالك أي اتفاق أو مناقشات حول تمديد ولاية بارزاني وان إرادة الشعب الكردي تتجه نحو تغيير النظام الحكم في الاقليم من رئاسي إلى برلماني.

وترفض كتلة التغيير المعارضة بقيادة نيشروان مصطفى على تجديد ولاية رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، وقد تطور الخلاف مع حزب بارزاني الى صدامات في مدينة السليمانية مطلع تشرين الاول الماضي، اسفرت عن قتلى وجرحى بين المحجين والكوادر الحزبية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *