نوفمبر 20, 2017

كتلة الدعوة تنظيم العراق: مجاملات الحكومة وراء تطاول السبهان على عدالة القضاء العراقي

بغداد – INA/ طالب نائب رئيس كتلة الدعوة/ تنظيم العراق النيابية، منصور البعيجي، اليوم الاربعاء، الكتل السياسية والحكومة بـ”الكف”عن المجاملات الدبلوماسية، تجاه السعودية، والدول التي تتدخل بالشأن العراقي، على حساب الشعب وسيادة العراق، مؤكدا انه لا يحق للسفير السعودي في بغداد، التشكيك بنزاهة وعدالة القضاء العراقي.

 

وقال البعيجي في بيان، تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، إن “السعودية قد جُنت عندما اعترضت ايران على الحكم القضائي على الشيخ المجاهد نمر النمر رغم انه باطل، ورفضت تشكيك اي دولة بأحكامها القضائية”.

 

واضاف البعيجي، “اليوم يظهر السفير السعودي في العراق ويتكلم على القضاء العراقي ويشكك في نزاهته، رغم ان الاحكام التي صدرت بحق السجناء السعوديين هي عادلة ونتيجة اعترافاتهم المسجلة”.

 

واكد النائب عن التحالف الوطني، “لا يحق لا للسعودية ولا لأي دولة مهما كبرت او صغرت التدخل في الشأن العراقي، وخاصة بالاحكام القضائية الصادرة بحق ارهابيين، لانها تخص دماء عراقيين ابرياء اهدرت من دون وجه حق”.

 

ورأى البعيجي، ان “ضعف الاجراء الحكومي تجاه السبهان هو من جعله يتطاول على القضاء العراقي ويطالب باعادة محاكمة السعوديين الموجودين في العراق”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *