يوليو 21, 2017

كتلة الفضيلة: الذين اعتدوا على متظاهري ساحة التحرير هم من اقرباء رئيس محكمة الجنايات المركزية

بغداد – INA/ كشفت النائبة عن كتلة الفضيلة، عُلا الناشي، اليوم الاثنين، عن ان الذين اعتدوا على متظاهري الجمعة في ساحة التحرير، اقرباء رئيس محكمة الجنايات المركزية، الا انها قالت انهم تصرفوا من دون علمه، بسبب “اساءة” وجهها متظاهرون الى القاضي.

 

وقالت الناشي، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “هناك أشخاصا انضمّوا للتظاهرات لغرض الإساءة للقاضي ماجد حسين الأعرجي (رئيس المحكمة الجنائية المركزية)، واستغلال التظاهرات المطالبة بإقالة الفاسدين والدعوة للإصلاح لأغراض شخصية ليس لها علاقة بالمطالب الجماهيريّة”.

 

وتابعت “أن الأفراد الذين رفعوا شعارات ضد القاضي لهم صلة قرابة بمتهمين سبق وأن قاموا بقتل والد القاضي الأعرجي قبل عشر سنوات وحكمت المحكمة عليهم بالسجن المؤبد انذاك”.

 

واشارت الى ان “اولئك الاشخاص استغلوا ساحة التظاهرات ورفعوا شعارات تسيء للقاضي الأعرجي، ما دَفْع بعض أقارب القاضي (دون علمه) لضربهم وحصلت مشاجرة بين أفراد العائلتين”.

 

وكانت مجموعة ملثمة بلثام موحد الشكل وتحمل الهراوات قد انهالت بالضرب على المتظاهرين امام مرأى القوات الامنية التي لم تتدخل بالامر، فيما ذكرت قيادة عمليات بغداد انه وخلال التظاهرات في ساحة التحرير، حصلت مشاجرة عشائرية بين عدة أطراف بسبب خلاف قديم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *