سبتمبر 21, 2017

رواتب الموظفين والمتقاعدين مؤمنة بـ”الكامل” والحكومة لن تمسها في 2016

بغداد – INA/ اكد النائب عن كتلة المواطن النيابية، محمد علي المسعودي، اليوم الثلاثاء، ان رواتب الموظفين والمتقاعدين في 2016، مؤمنة بالكامل ولن يتم المساس بها حتى لو استمرت الازمة المالية، مشيرا الى ان استقطاع 3% من الرواتب لصالح الحشد لن يشمل الشهداء والسجناء والمتقاعدين المعاقين وضحايا الإرهاب.

 

وقال المسعودي لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “الحكومة رصدت رواتب المتقاعدين بالكامل طوال عام 2016 ، ولن يتم المساس بها حتى وان كان وضع العراق المالي محرجا”.

 

واضاف ان “اكثر من 3 مليون متقاعد في العراق تم تخصيص رواتبهم التقاعدية كاملة من قبل الحكومة الاتحادية، نظرا للخدمات التي قدموها للوطن والوضع الصحي والمعاشي الذي يعانون منه جراء الظرف الاقتصادي والمالي الذي يعيشه العراق”.

 

وبين النائب عن كتلة المواطن، ان “استقطاع 3% الخاص بالحشد الشعبي شمل المتقاعدين عدا فئات معينه، وهي الشهداء والسجناء والمتقاعدين المعاقين وضحايا الإرهاب وشهداء الحشد الشعبي”.

 

واشار المسعودي ان”كتلة المواطن بمجلس النواب، تسعى لشمول المتقاعدين بامتيازات جديدة منها الضمان الاجتماعي وسلف بسيطة معفاة من الفائدة كمساعدة لهم في ادارة حياتهم اليومية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *