أكتوبر 17, 2017

كتلة المواطن: لا اصلاحات جذرية وحقيقة من دون استحصالها موافقة البرلمان

بغداد – INA/ اكد رئيس كتلة المواطن النيابية، حامد الخضري، اليوم الثلاثاء، ان الاصلاحات الحقيقية لابد لها ان تنطلق من مجلس النواب باعتباره “السلطة الام”، داعيا الرئاسات الثلاث الى عقد اجتماعات دورية مع قادة الكتل السياسية.

 

وقال الخضري في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “العراق يحتاج الى اصلاحات جذرية وحقيقة وشاملة، ولابد ان تنطلق من مجلس النواب باعتباره السلطة الام والرقيب على جميع الدوائر الاخرى”.

 

واضاف “من المهم والضروري على الكتل السياسية ان تأخذ دورها في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها العراق وهو يقاتل داعش ويمر بأزمة مالية خانقة وبالتالي يجب التركيز على المشاريع المهمة التي تؤثر بشكل جاد على اصلاح ما يجري في العراق”.

 

وشدد الخضري، بالقول “ينبغي ان يأخذ كل قرار متخذ من قبل السلطات الثلاث وجوده في السلطة المعنية؛ اي ما يتعلق بمجلس النواب لابد ان يأخذ دوره في انجاز هذه القرارات وما يتعلق بالحكومة الاتحادية هي الاخرى يجب ان تأخذ دورها في انجاز هذه القرارات”، عادا “اجتماع الرئاسات الثلاث مع الكتل السياسية، مهما جدا وضروريا وينبغي ان يكون هذا الاجتماع دوري يتخذ قرارات مناسبة وحل الخلافات التي يمكن حلها”.

 

واتفقت الرئاسات الثلاث والزعماء السياسيين وقادة الكتل في اجتماع الـ28 من الشهر الماضي على ضرورة التعجيل باتخاذ الاجراءات التنفيذية والتشريعية التي تسهم في تجاوز الازمة الاقتصادية والمالية الراهنة والمضي في محاربة الفساد بمختلف اشكاله وظواهر هدر المال العام.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *