نوفمبر 22, 2017

كتلة نيابية تدعو مؤسسة الشهداء الى تعويض عوائل شهداء 8 شباط الاسود: انصافهم مسؤولية وطنية

بغداد – INA/ دعا رئيس كتلة الوركاء الديمقراطية النيابية، جوزيف صليوا، اليوم الاثنين، الى تعويض ضحايا وعوائل شهداء مجزرة 8 شباط الاسود، وفقا لقانون مؤسسة الشهداء، مؤكدا ان أنصافهم مهمة وطنية وأنسانية.

 

وقال صليوا في بيان، تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، ان “الفاشيين انقلبوا قبل 53 عاما على مسيرة ثورة 14 تموز الخالدة وأسسوا بالفعل للحكم الديكتاتوري المستبد والذي لازلنا نعاني من تبعاته”، مبينا ان “جميع المحاولات عجزت عن وقف تدهور الاوضاع لارساء الحكم على اسس ديمقراطية سليمة بالاعتماد على قوى الشعب الوطنية المخلصة”.

 

واضاف صليوا ان “هذا الانقلاب ولد مشاريع انقلابات اخرى ومؤامرات عادت مصالح الشعب والوطن كان نتيجتها تراكم المشاكل التي نعيشها حالياً”، مشددا على ضرورة “استخلاص الدروس والعبر، لان لا أمن ولا استقرار ولا حياة سلمية دون بناء دولة المواطنة واحترام حقوق الانسان والتعايش السلمي المشترك، وبناء دولة مدنية تستوعب الجميع”.

 

واكد على اهمية “إعادة النظر بنهج ونظام الحكم المتبع، وان يتم الاسراع في انهاء نظام المحاصصة الحزبية الطائفية الاثنية الضيقة، وان يتم الشروع ببناء دولة القانون والمؤسسات، التي تحفظ للجميع حقوقهم”، لافتا الى انه “لا سبيل الى هذا كله في غياب الارادة الوطنية الصادقة، والحوار الوطني الجاد، والادارة العقلانية للبلد”.

 

واعتبر صليوا ان “تعويض ضحايا وذوي شهداء مجزرة 8 شباط الاسود وأنصافهم مهمة وطنية وأنسانية عبر تطبيق قانوني مؤسسة الشهداء ومؤسسة السجناء السياسيين”، مشددا على ضرورة “تكريم عوائلهم وضمان تمتعهم بكافة حقوقهم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *