أبريل 22, 2018

كربلاء تعلن دخول أكثر من 15 مليون زائر خلال ثمانية أيام

بغداد – INA/ أعلن رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي، اليوم الاثنين، عن دخول أكثر من 15 مليون زائر إلى المدينة خلال الأيام الماضية، بينهم أربعة ملايين زائر عربي وأجنبي من 85 دولة، مؤكدا أن الزيارة هذا العام تعد الأكبر في تاريخ الزيارات الدينية أو الفعاليات التي يشهدها العالم.

وقال الخطابي، في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “زيارة الاربعين هذا العام تجاوزت حدود التوقعات، وستكون الأكبر والأكثر حشودا في تاريخ الزيارات الدينية والعراق والعالم”.

واضاف أن “عدد الزائرين الذين دخلوا مدينة كربلاء خلال ثمانية أيام بلغ 11 مليون زائر عراقي من جميع المحافظات دون استثناء”، فضلا عن “دخول أربعة ملايين زائر عربي وأجنبي من 85 دولة من مختلف قارات العالم”.

وتوقع الخطابي أن “يصل عدد الزائرين في الذروة الخميس المقبل إلى أكثر من 22 مليون زائر بينهم نحو ستة ملايين زائر عربي وأجنبي”.

ولفت إلى أن “فنادق المدينة لم تعد تستوعب هذه الأعداد وخاصة الأجانب ما جعل أهالي المدينة يفتحون بيوتهم امام الزائرين، فيما قام أصحاب المحال بإفراغها من المحتويات وجعلها مبيتا للزوار”.

وتابع أن “الحكومة المحلية اتخذت إجراءات بالاتفاق مع الجانب الإيراني لإيواء الزائرين داخل المدارس على أن يقوم الجانب الإيراني بترميم المدارس كونهم يشكلون النسبة الأكبر بين الزائرين الأجانب”.

وبيـن أن “زيارة الأربعين تعد أكبر كتلة بشرية تتواجد في مكان واحد في تاريخ العالم، وسيذكر هذا التاريخ دون ان تحصل هناك مشاكل أو صدامات ومعرقلات بين الزائرين أنفسهم أو مع أجهزة الدولة”.

وأشار إلى أن “التحدي الأكبر لهذه الزيارة هو الإرهاب”، مبينا أنه “تمت معاجلة هذا التحدي من خلال الخطط الأمنية التي استفادت من الخطط التي وضعت خلال السنوات الماضية”، لافتا إلى أن “الخطة الأمنية لهذا العام أكثر مرونة وانفتاحا رغم هذه الحشود”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *