نوفمبر 19, 2017

كمبش: قطاع الكهرباء في ديالى يتعرض إلى حرب شرسة

ديالى – INA/ دعت عضو كتلة ديالى هويتنا النيابية النائبة غيداء كمبش ، اليوم الأحد ، الى عقد اجتماع عاجل لوزارة الكهرباء مع القوى الامنية في ديالى من اجل وضع خارطة طريق تؤمن حماية خطوط نقل الطاقة.
وقالت كمبش في بيان صحفي تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه ، أن ” قطاع الكهرباء في محافظة ديالى يتعرض إلى حرب شرسة تفاقمت محاورها في الآونة الأخيرة من خلال تكرار مسلسل استهداف الابراج الناقلة للكهرباء ، خاصة في حوض حمرين 75كم شمال شرق بعقوبة ، ما ادى الى اضرار مادية جسيمة ناهيك عن انقطاع الطاقة عن مناطق واسعة في المحافظة ” .
واضافت ان ” ورش الكهرباء مستنفرة منذ اشهر طويلة لمعالجة واصلاح الاضرار التي تسببها عمليات الاستهداف المباشرة للابراج الناقلة التي باتت هدفا سهلا للجماعات المسلحة التي تحاول التخريب ، والاضرار بالاقتصاد المحلي ، وايذاء الاهالي من خلال قطع الكهرباء عنهم ” .
وانتقدت كمبش غياب الحلول الجذرية لحماية قطاع الكهرباء في ديالى من عمليات الاستهداف المتكررة للابراج ، مؤكدة بأن حجم القوة المكلفة بحماية ابراج الطاقة محدودة للغاية لايمكنها تأمين مسارات خطوط النقل التي تمتد لمئات الكليومترات داخل المحافظة .
وطالبت كمبش باجتماع عاجل لوزارة الكهرباء مع القوى الامنية في ديالى من اجل وضع خارطة طريق تؤمن حماية خطوط نقل الطاقة ، والعمل على تعقب الجماعات المسلحة التي تقف وراء عمليات التخريب الاخيرة .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *