أبريل 26, 2018

كوبيش: العراق يقف في طليعة النضال ضد الارهاب وقرار مجلس الامن يتسم بحسن التوقيت

بغداد – INA/ رَحَبَ الممثِلُ الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، بقرار مجلس الأمن الدولي الذي أصدره يوم أمس الجمعة بشأن تنظيم داعش، فيما اشار الى ان العراق يقف في طليعة النضال ضد الارهاب.

وذكر كوبيش في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “مجلس الأمن، خلص في قراره، إلى أن تنظيم داعش يشكل تهديداً عالمياً لم يسبق له مثيل للسلم والأمن الدوليين”.

واكد ان “شعب العراق يعاني وبشكلٍ يومي بسبب المخططات والفكر الإرهابيين اللذين تتبعهما هذه المنظمة الشريرة، ولذلك، فإن هذا الإلتزام المتجدد من لدن المجتمع الدولي لمحاربة  داعش ولمد يد العون للعراق، وهو البلدٌ الذي يقف في طليعةِ النضال ضد الإرهاب، لذا فإن هذا الإلتزام يتسم بحسن التوقيت وهو موضع ترحيبنا”.

واتخذ مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة أمس قراره رقم 2249 بالإجماع، والذي، من بين أمور أخرى دعوة “الدول الأعضاء التي لديها القدرة على القيام بذلك إلى إتخاذ جميع التدابير اللازمة، تماشياً مع القانون الدولي، فيما يتعلق بالأراضي الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في سوريا والعراق، الى مضاعفة وتنسيق جهودها لمنع ووقف الأعمال الإرهابية التي إرتكبها تنظيم داعش تحديداً”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *