يونيو 27, 2017

كوبيش يدعو بغداد واربيل لمواصلة الحوارات ووضع حل للمشاكل العالقة

اربيل – INA/ دعا رئيس حكومة اقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي مساعدة حكومة الاقليم في المجالات العسكرية والانسانية وحل وعبور الازمة المالية التي يعاني منها.فيما وصف ممثل الامم المتحدة زيارة وفد الاقليم الى بغداد بالمهمة لمواصلة الحوارات ووضع حل للمشكلات العالقة.

واقال بيان لرئاسة حكومة الاقليم تلقت “وكالة الانباء العراقية”، ان بارزاني استقبل في اربيل ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيش ومسؤول مكتب الامم المتحدة في اقليم كوردستان سوكول كوندي.

وذكرالبيان ان” اللقاء بحث آخر التطورات والاحداث السياسية والامنية في المنطقة بصورة عامة والعراق واقليم كوردستان بصورة خاصة والزيارة الاخيرة التي قام بها وفد حكومة الاقليم برئاسة بارزاني الى بغداد ولقاءاته مع رئيس الحكومة والقادة السياسيين العراقيين”، مبينا ان” الجانبين وصفا تلك الزيارة بالمهمة لتواصل الحوارات والمفاوضات بين بغداد واربيل بهدف وضع حل للمشكلات بين الطرفين”.

واشار البيان الى ان كوبش اكد خلال اللقاء ان الهدف من زيارته الى اقليم كوردستان هو للاطلاع على الاوضاع في الاقليم من جميع الجوانب قبيل توجهه الى مقر الامم المتحدة في نيويورك.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *