سبتمبر 24, 2018

كوريا الشمالية: السلام مع أمريكا شرط لوقف تجاربنا النووية

كوريا الشمالية: السلام مع أمريكا شرط لوقف تجاربنا النووية

بغداد – INA/ دعت كوريا الشمالية إلى إبرام معاهدة سلام مع الولايات المتحدة وإلى وقف المناورات العسكرية الأمريكية مع كوريا الجنوبية لإنهاء تجاربها النووية.

وكثيراً ما سعت بيونغ يانغ إلى إبرام معاهدة سلام مع الولايات المتحدة فضلاً عن إنهاء المناورات العسكرية التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التي يتمركز على أراضيها 28500 جندي أمريكي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية عن وزارة الخارجية قولها “لا تزال كل مقترحات الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة وشمال شرق آسيا قائمة بما في ذلك وقف تجاربنا النووية وإبرام معاهدة سلام مقابل وقف الولايات المتحدة للمناورات العسكرية المشتركة”.

التزامات
وبسؤاله عما إذا كانت الولايات المتحدة ستدرس وقف المناورات المشتركة قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي إن بلاده لديها التزامات بموجب تحالفها مع كوريا الجنوبية.

وأضاف في إفادة صحافية “سنواصل التأكد من أن التحالف مستعد بكل شكل للتحرك للدفاع عن شعب كوريا الجنوبية وأمن شبه الجزيرة”.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع أكدت وزارة الخارجية الأمريكية موقفها من أنها مازالت منفتحة على الحوار مع كوريا الشمالية لكن “العبء يبقى على كوريا الشمالية لاتخاذ إجراءات ملموسة تجاه نزع السلاح النووي والتخلي عن الأعمال الاستفزازية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *