نوفمبر 22, 2017

لجنة “الازمات” في اربيل تجتمع لمناقشة الرواتب وتضيّف وزير داخلية الاقليم بسبب تظاهرة الشرطة والمرور

اربيل – INA/ عقدت اللجنة العليا لمواجهة الازمة المالية في اقليم كردستان، في الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعا، لمناقشة موضوع تخفيض رواتب الموظفين، فيما استضافت اللجنة وزير الداخلية في حكومة الاقليم، كريم سنجاري، على خلفية اعتصام أفراد من قوات الشرطة والمرور احتجاجا على تخفيض رواتبهم.

 

ونقل موقع “رووداو” الكردي، عن مصدر، قوله، إن “اللجنة التي تضم رئيس مجلس الوزراء نيجيرفان بارزاني، ونائبه قوباد طالباني، ووزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي، ووزير التخطيط علي سندي تعقد في الوقت الراهن اجتماعا”.

 

وتستضيف اللجنة وزير الداخلية في حكومة الاقليم كريم سنجاري للتحدث عن اعتصام أفراد من قوات الشرطة وشرطة المرور احتجاجا على قرارات الحكومة في ما يتعلق بادخار رواتبهم.

 

وأكد المصدر أن “اللجنة العليا لمواجهة الازمة المالية في اقليم كوردستان لا تملك حق اجراء تغييرات في الجدول الجديد، والمتضمن تخفيض الرواتب بنسبة 15 – 75%، والذي أثار ردود فعل لدى الموظفين الذين نظموا تجمعات واعتصامات للتعبير عن احتجاجاهم”.

 

وأضاف أنه “تقرر خلال اجتماع مجلس الوزراء الاخير أن يكون احداث التغييرات في الجدول بقرار يصدر عن اجتماع لمجلس الوزراء، لكن اللجنة يمكنها أن تقترح اجراء تغيير في الجدول”.

 

يشار الى ان حكومة اقليم كردستان، اعلنت نظام جديد لتوزيع الرواتب، من اجل تخطي الازمة المالية، وبحسب الجدول الذي نشرته الحكومة فانه سيتم ادخار رواتب الموظفين المدنيين بنسبة من 15-75%، لحين معالجة الازمة، الامر الذي لاقى ردود فعل غير موافقة من قبل بعض الموظفين بالاعتصام والاضراب في اربيل والسليمانية وعدد من المدن الاخرى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *