أكتوبر 21, 2017

ماكغورك يلتقي العبادي ونيجيرفان بارزاني في بغداد ويشيد بالمحادثات الايجابية بينهما

بغداد – INA/ التقى المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي ضد داعش، في العراق، بريت ماكغورك، رئيسي وزراء الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان في بغداد، مشيدا بـ”الاجواء الايجابية التي اتسمت بها محادثاتهما.

 

وقال بيان للسفارة الامريكية في بغداد، اليوم الاثنين، وتلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، “زار المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي لمكافحة داعش بريت ماكغورك العراق يوم 30/31 كانون الثاني للاجتماع مع كبار المسؤولين من الحكومة العراقية والقادة الأمنين”، مضيفة “التقى ماكغورك خلال زيارته هذه يرافقه السفير الأمريكي لدى العراق ستيوارت جونز مع رئيس الوزراء، حيدر العبادي ورئيس وزراء حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني ومحافظ الأنبار، صهيب الراوي وعدد من القيادات العراقية الآخرى لمناقشة الخطوات المقبلة للتحالف الدولي ولتهنئة قوات الأمن العراقية على الانتصارات التي حققتها مؤخرا ضد داعش”.

 

وأكد ماكغورك على “التزام الولايات المتحدة بدعم الحكومة العراقية  في تحقيق الاستقرار بعد انتهاء الصراع في المناطق التي تم تحريرها مؤخرا، والجهود الرامية لتسهيل عملية تقديم المساعدات الإنسانية إلى المهجرين داخلياً واللاجئين”.

 

وركزت المحادثات، بحسب البيان، على “الوضع الاقتصادي الراهن في العراق بما فيها اقليم كردستان وسبل الدعم التي يمكن ان توفره الولايات المتحدة في هذا الخصوص”.

 

وأشاد ماكغورك بـ”الاجتماعات الأيجابية التي عُقدت بين المسؤولين من الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان، وشجع على المزيد من التعاون لمعالجة الوضع الأقتصادي فضلاً عن الحملة القادمة لتحرير الموصل من داعش”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *