أغسطس 21, 2017

مبعوث الأمم المتحدة يطلع على تقارير تفيد بانسحاب القوات التركية من بعشيقة

مبعوث الأمم المتحدة يطلع على تقارير تفيد بانسحاب القوات التركية من بعشيقة

بغداد – INA/ اطلع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، على التقارير التي تفيد بانسحاب القوات التركية من معسكر بعشيقة عقب زيارة مبعوثي رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إلى بغداد بتاريخ 10 كانون الأول 2015.

 

وقال المبعوث الدولي، في بيان، إن “الانسحاب المذكور للجيش التركي ومعداته من معسكر بعشيقة والذي ينبغي ان تليه خطوات وإجراءات إضافية، يفتح الباب أمام تخطي هذه الحادثة” في إشارة إلى التوغل العسكري التركي الذي أدانته الأوساط الرسمية والشعبية العراقية وتقدمت الحكومة العراقية بشكوى ضد أنقرة بشأنه لدى مجلس الأمن.

 

وحث الممثل الخاص للأمين العام الجانبين على العمل، وعلى وجه السرعة، لإيجاد آلية تنسيقية من شأنها ان تعزز التعاون في المجال الأمني وتقدم الدعم المستمر للعراق في محاربة تنظيم داعش الإرهابي بناءً على مشاورات مع الحكومة العراقية وبموافقتها الكاملة.

 

و”بينما يلاحظ المبعوث الأممي وبكامل الاحترام حقيقة أن الحكومة العراقية كانت قد قررت إحالة القضية الى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة وتحركه، فانه يشعر بالأمل من التطمينات المتكررة التي صدرت من كلا الطرفين اللذين أفصحا عن رغبتيهما في حل القضية عبر الحوار كما ويحدوه الأمل ايضاً في أن يستمر مثل هذا الحوار” كما ورد في البيان.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *