أغسطس 20, 2017

متحدون : اختطاف القطريين تضرب خطط الاستثمار والتعاون مع الدوحة

بغداد – INA/ جدد ائتلاف متحدون بزعامة اسامة النجيفي دعوته لإطلاق سراح القطريين المختطفين في المثنى،مضيفا ان اختطاف القطريين تضرب خطط الاستثمار والتعاون مع الدوحة.

وقال الائتلاف في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه ،اليوم السبت، انه يتابع “قضية اختطاف الصيادين القطريين في محافظة المثنى، وهو إذ يدين عملية الاختطاف التي لا تتفق مع أخلاقية شعبنا في كرمه وحمايته للضيف”.

دعا الحكومة العراقية إلى ” مضاعفة الجهود من أجل اطلاق سراحهم وعودتهم سالمين إلى بلدهم وانزال أقصى العقوبات بحق من أساء إلى الشعب والوطن ، وإلى العلاقات التي تربط العراق بمحيطه العربي”.

واضاف أن “عملية اختطاف القطريين تسيء إلى علاقات الأخوة مع الشقيقة قطر ، وتضرب سعي الحكومة العراقية في بناء أفضل العلاقات مع دول المحيط الإقليمي، وتسيء أيضا إلى خطط الاستثمار والتعاون الاقتصادي الذي يربط العراق بقطر ، كما إنها تقدم صورة غير مقبولة لاستفحال جماعات مسلحة منفلتة لا تلتزم بعرف أو قانون ما يهز مصداقية الدولة العراقية في بسط سلطتها وفرض النظام والقانون”.

ولفت الى ان “الجهد الخير مطلوب من الحكومة ومن الأطراف السياسية التي يمكن أن تساعد في حل هذه الأزمة، وعودة الصيادين إلى أهلهم سالمين”.

وكانت المرجعية الدينية قد دعت في خطبة الجمعة الى اطلاق سراح الصيادين القطريين

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *