أغسطس 21, 2017

متحدون يطالب الحكومة ببيان وضع سد الموصل ويدعو مجلس النواب إلى جلسة طارئة لمناقشته

متحدون يطالب الحكومة ببيان وضع سد الموصل ويدعو مجلس النواب إلى جلسة طارئة لمناقشته

بغداد – INA/ حذر ائتلاف متحدون، اليوم الخميس، من خطورة الحديث عن سد الموصل داعيا إلى بيان حقيقة وضع السد للمواطنين.

 

وقال الائتلاف، في بيان، إن “الحديث عن سد الموصل والأخطار المحتملة التي تثيرها التخسفات والشقوق في أسسه، أمر خطير، وهو ليس محض خبر أو اجراء نختلف أو نتفق حوله”.

 

وأضاف “إنه أمر يستهدف العراق كله، ويستهدف حياة الملايين من المواطنين، ما يستوجب وقفة وطنية كبرى لبيان الحقيقة كلها للمواطن”.

 

وذكر الائتلاف بزعامة أسامة النجيفي، وهو من قيادات الموصل السياسية، إن “المتداول من الأخبار والمعلومات يثير الكثير من الشك حول تقدير الأهمية الاستراتيجية التي يمثلها السد، والأخطار الكارثية التي يمكن أن يحدثها لا سمح الله”.

 

ولفت الائتلاف إلى أنه “عندما يثير هذه المسألة الحيوية فإنه يطالب الحكومة بتوضيح حالة السد والاجراءات المتخذة من قبلها لمواجهة الأخطار المترتبة بتأثير الشقوق والتخسفات، وألا يكون الأمر خاضعا لتقديرات يمكن أن تصح أو تخطئ”. وأردف “فالحكومة مسؤولة مسؤولية كاملة أمام الشعب في درء خطر كارثي”.

 

وطالب ائتلاف متحدون للاصلاح مجلس النواب بـ”عقد جلسة طارئة لبحث ومناقشة وضع سد الموصل والأجراءات المتخذة ومستقبل السد وذلك عبر استضافة السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الموارد المائية والمعنيين بأمر السد، بهدف الوصول إلى تقييم موضوعي يقنع المواطن، ويبعده عن مخاوف هو في غنى عنها”.

 

وأكد ائتلاف متحدون أنه “سيتابع الاجراءات المتخذة ويؤشر مواضع الخلل”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *