سبتمبر 26, 2018

متظاهرون في السماوة يحتجون على اعدام النمر ويطالبون باعدام المعتقلين السعوديين

بغداد – INA/ تظاهر العشرات من أهالي السماوة ، اليوم الاثنين، احتجاجاً على إعدام رجل الدين نمر النمر، وفيما طالبوا بعدم تسليم المعتقلين السعوديين في العراق وإعدامهم في أماكن جرائمهم، اكدوا استمرار تظاهراتهم لحين تنفيذ المطالب.

وقال منسق التظاهرة حيدر الشمري لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “العشرات من أهالي السماوة تظاهروا اليوم وسط المدينة احتجاجاً على إعدام رجل الدين نمر النمر “، مطالباً بـ “اعدام المعتقلين السعوديين الذين ارتكبوا جرائم بحق الشعب العراقي”.

وأضاف الشمري “على الحكومة عدم تسليم المعتقلين السعوديين واعدامهم في الاماكن التي ارتكبوا فيها جرائمهم”، داعياً الحكومة العراقية الى ” عدم التعاون مع السعودية ومقاطعة منتجاتها وان يكون الرد حاسماً وسريعاً جدا بسبب التجاوزات من السلطات السعودية والتي قد تهدد العراقيين”.

وأشار منسق التظاهرة الى ان “هذه التظاهرات ستستمر بشكل يومي لحين تنفيذ مطالبنا”.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، في (2 كانون الثاني 2016) تنفيذ حكم الإعدام بـ47 شخصاً بتهم “إرهابية” بينهم رجل الدين نمر النمر.

واستنكر المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، أمس الأحد،( 3 كانون الثاني 2016)، إعدام السلطات السعودية رجل الدين نمر النمر، وعزّى أهالي القطيف بإعدام “جمع من إخوانهم”، فيما واسى العوائل “المفجوعة بأبنائها في هذا المصاب”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *