أبريل 26, 2018

مجلس الامن الوطني يمهل القوات التركية 48 ساعة للانسحاب من الموصل

بغداد – INA/ اعلن  المجلس الوزاري للامن الوطني ،اليوم الاحد، خلال اجتماعه الذي عقد برئاسة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ان من حق العراق استخدام كل الخيارات المتاحة وبضمنها اللجوء لمجلس الامن الدولي في حال عدم انسحاب القوات  التركية من الموصل خلال 48 ساعة.

 وجدد المجلس بحسب بيان لمكتب العبادي تلقت “وكالة الانباء العراقية”، نسخة منه، ” موقف العراق الرافض لدخول قوات تركية الى الاراضي العراقية الذي حصل دون موافقة ولا علم الحكومة العراقية واعتبره انتهاكا للسيادة وخرقا لمبادىء حسن الجوار “.

واعلن ان” من حق العراق استخدام كل الخيارات المتاحة وبضمنها اللجوء لمجلس الامن الدولي في حال عدم انسحاب هذه القوات خلال 48 ساعة “.

وتطرق المجلس ايضا الى النجاح الباهر لزيارة اربعينية الامام الحسين (ع) والجهود التي قامت بها مؤسسات الدولة والاجهزة الامنية وامانات العتبات المقدسة وحشود المواطنين والزوار.

 وكانت مصادر في الجيش التركي كشفت، أمس السبت الـ(5 من كانون الاول 2015)، عن نشر ما يقرب من 150 جندياً تركياً في شمال العراق، وفيما أكدت أن القوات التي دخلت حلت بدلاً من قوة في مدينة بعشيقة موجودة منذ أكثر من عامين، أشارت إلى أن تلك القوات ترافقها من 20 إلى 25 دبابة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *