أبريل 26, 2018

مجلس الشيوخ الايطالي للجبوري: ندعم العراق لمحاربة الارهاب وحماية الآثار ومساعدة النازحين

بغداد – INA/ اعلن رئيس مجلس الشيوخ الايطالي بيترو كراسو، اليوم الثلاثاء، تقديم الدعم للحكومة العراقية في محاربة الارهاب وحماية الاثار و مساعدة النازحين، فيما اكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري على ضرورة تطوير العلاقات البرلمانية والتعاون المشترك بين البلدين.

وقال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان مع رئيس مجلس الشيوخ الايطالي بيترو كراسو وحضرته “وكالة الانباء العراقية”، اننا “نعبر عن تثميننا للزيارة التي قام بها رئيس مجلس الشيوخ الايطالي التي تعبر عن مقدار تضامن الشعب الايطالي مع الشعب العراقي في محاربة الارهاب”.

واضاف اننا “تداولنا قضايا عديدة منها تثمين العراق مساهمة الاصدقاء لدعم الشعب العراقي واسناده على المستوى العسكري والانساني”، مبيناً ان “ايطاليا كان لها دور واضح في هذا الخصوص على مستوى التدريب والفعاليات الانسانية”.

ورحب الجبوري بـ”المساعدات التي تقدمها ايطاليا والدول الصديقة والتي تحافظ على سيادة وامن واستقرار العراق”، مشيرا الى ان “الاخير ينأى بنفسه عن سياسة المحاور ويستقل السياسة التي يستطيع من خلالها ان يدافع عن وحدة مكوناته وعن وجوده ويستفيد من كل دعم يقدم اليه”.

واكد الجبوري على “ضرورة تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين”، لافتا الى ان “الزيارة تأتي لتشكيل لجان صداقة برلمانية لتنسيق المواقف والتعاون المشترك”، مبينا ان “الزيارة رسالة مهمة لتعزيز العلاقة ومحفز للاشقاء والاصدقاء للتعاضد والنظر للتحدي الذي يواجه العراق”.

من جانبه اكد رئيس مجلس الشيوخ الايطالي بيترو كراسو مناقشة جميع المواضيع المتعلقة بالعلاقات والمساهمات التي يقدمها التحالف الدولي من اجل الحرب ضد الارهاب وتنظيم داعش.

وقال كراسو في المؤتمر الصحفي ذاته، ان “ايطاليا تشارك خارج النطاق العسكري بحماية الاثار ومساعدة النازحين وعدد من المجالات”.

وقدم كراسو شكره لرئيس البرلمان في جهوده التي يقدمها في المصالحة الوطنية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *