سبتمبر 21, 2017

مجلس النواب ينهي مناقشة استرجاع الاموال المنهوبة من العراق

بغداد – INA/ انهى مجلس النواب، اليوم السبت، مناقشة موضوع استرجاع الاموال العراقية المنهوبة في الخارج.

 

وقال النائبة عن ائتلاف دولة القانون، اقبال عبد الحسين، لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “مجلس النواب انهى اليوم مناقشة موضوع استرجاع الاموال المهربة من العراق”، مبينة ان “الاموال المهربة هي التي هربت في زمن النظام السابق الى  دول المنطقة والدول الاوروبية بعد 2003”.

 

واشارت الى ان “هناك عددا من الوزراء والمسؤولين ابرموا عقودا وهمية تحت مسميات عدة، ثم هربوا الاموال الى الخارج”، مطالبة “الحكومة ووزارة الخارجية بتحريك الدبلوماسية العراقية في الخارج لاعادة الاموال المهربة للبلاد خاصة في ظل الازمة المالية التي يتعرض لها العراق في ظل انخفاض سعر برميل النفط بالاسواق العالمية”.

 

وانهى مجلس النواب، في وقت سابق، القراءة الاولى، لقانون تمليك ذوي الدخل المحدود اراض سكنية.

وصوت مجلس النواب، اليوم السبت، على مشروع قانون التعديل الاول لقانون التأمين على المسؤولية الشخصية لموظفي دوائر الدولة والقطاع العام، فيما اقر مشروع قانون تعديل قانون التأمين الالزامي من حوادث السيارات رقم 52 لسنة 1980.

 

وعقد مجلس النواب، اليوم السبت، جلسته الاعتيادية، برئاسة سليم الجبوري، وحضور 240 نائبا.

وأرجأت رئاسة مجلس النواب، في وقت سابق، الجلسة، نصف ساعة، لعدم اكتمال النصاب.

وتضمن جدول اعمال الجلسة الاعتيادية الخامسة، من الفصل التشريعي الثاني، التصويت على قانونين اثنين، وقراءة 3 مشاريع قوانين.

 

وبحسب بيان للدائرة الاعلامية للمجلس، نشره الموقع الرسمي للبرلمان، ام الجدول تضمن “التصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون التأمين على المسؤولية الشخصية لموظفي دوائر الدولة والقطاع العام رقم 47 لسنة 1990، والتصويت على مشروع قانون تعديل قانون التأمين الالزامي من حوادث السيارات رقم 52 لسنة 1980”.

 

كما اشتمل جدول الاعمال “القراءة الأولى لمشروع قانون الأدعاء العام، والقراءة الاولى لمقترح قانون تمليك ذوي الدخل المحدود أراض سكنية، ومناقشة موضوع استرجاع الأموال المهربة من العراق، وعرض تقرير ومناقشة مشروع قانون الشركات الأمنية الخاصة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *