أغسطس 20, 2017

مجلس الوزراء يخول العبادي التحرك تجاه تركيا قبل انتهاء مهلة سحب قواتها من نينوى

مجلس الوزراء يخول العبادي التحرك تجاه تركيا قبل انتهاء مهلة سحب قواتها من نينوى

 

بغداد INA / خول اعضاء مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي اتخاذ الخطوات والاجراءات التي يراها مناسبة تجاه تجاوز القوات التركية على الاراضي العراقية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي، ان مجلس الوزراء عقد جلسة اعتيادية برئاسة العبادي ركزت على قضية دخول قوات تركية الى اطراف محافظة نينوى، مؤكدا ان اعضاء المجلس خولوا العبادي اتخاذ الخطوات والاجراءات التي يراها مناسبة بشأن تجاوز القوات التركية على الحدود العراقية وخرقها للسيادة الوطنية مع دعمه الكامل للقرارات التي اتخذها مجلس الامن الوطني بشأن الموضوع ومتابعة تنفيذها.

واضاف المجلس، ان السيادة الوطنية وحدود البلاد الجغرافية خط احمر لايسمح بالنيل منها وتجاوزها على الاطلاق ، مجددا تأكيده بان الحكومة العراقية لم توقع اتفاقا اوتسمح للجارة تركيا بتجاوز حدود بلدنا تحت اية ذريعة.

وأجمع مجلس الوزراء على ان دخول قطعات من القوات التركية أمر مرفوض ومستنكر ، وان الحكومة العراقية تجدد موقفها بمطالبة الحكومة التركية بسحب قواتها، والاعلان عن احترامها الكامل للسيادة العراقية.

واضافت، انه في الوقت الذي تحرص الحكومة على ادامة علاقة حسن الجوار ، تؤكد حقها في اتخاذ الاجراءات الكفيلة بحفظ السيادة الوطنية.

وتنتهي الليلة مهلة الـ 48 ساعة التي وضعتها الحكومة العراقية لانقرة لسحب قواتها من اطراف محافظة نينوى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *