سبتمبر 24, 2018

مجلس الوزراء يصدر قرارات مهمة في جلسة البصرة

مجلس الوزراء يصدر قرارات مهمة في جلسة البصرة

 

بغداد INA /  قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء في البصرة، الموافقة على انشاء محطات لتحلية المياه والتمويل بالدفع الآجل.

وجاء في بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، ان الجلسة التي رأسها العبادي وحضرها المسؤولون المحليون في البصرة، شهدت الموافقة على التعاقد مع شركة استشارية متخصصة بالتعاون مع الخبرات الدولية لوضع حلول دائمة لمشكلة توفير المياه العذبة عبر انشاء محطات تحلية المياه والتمويل بالآجل.

واضاف، ان مجلس الوزراء وافق على اعطاء اولوية لأبناء الشهداء من الجيش والشرطة والحشد الشعبي في التعيين على ملاك وزارتي الدفاع والداخلية والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.

وتابع، انه تمت الموافقة على قيام الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في المحافظات المنتجة للنفط، برسم السياسات الستراتيجية اللازمة لتطوير حقول النفط غير المستثمرة، مضيفا، ان وزارة النفط ستقوم بأخذ الاجراءات اللازمة لإشراك ممثلين عن الحكومة المحلية في اتخاذ القرارات المتعلق باستثمار تلك الحقول.

وختم المكتب الاعلامي بيانه، بان المجلس وافق على مقترح انشاء السدة القاطعة على مياه شط العرب بالقرب من ميناء ابو فلوس في البصرة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *