نوفمبر 22, 2017

مجلس الوزراء يصدر مجموعة قرارات منها التعاقد على شراء طائرات “بوينغ”

مجلس الوزراء يصدر مجموعة قرارات منها التعاقد على شراء طائرات “بوينغ”

بغداد INA / اصدر مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، عددا من القرارات ابرزها الموافقة على تعاقد شركة الخطوط الجوية العراقية مع شركة (بوينغ) لاستبدال عدد من الطائرات، شرط ان لايرتب ذلك اعباء مالية على الخزينة العامة.

وقال المكتب الاعلامي للمجلس في بيان عقب انتهاء جلسة اليوم الاعتيادي، ان مجلس الوزراء اقر توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تأجيل تسديد قروض المقترضين مع فوائدها من المصارف الحكومية، موضحا ان القرار يشمل من لهم ديون على مؤسسات الدولة عن مقاولات او تجهيزات وتتم المطالبة بدفعها في ضوء تسديدات ديونهم على مؤسسات الدولة وبالتنسيق مع الجهات المدينة.

واضاف، ان المجلس وافق على قيام وزارتي الكهرباء والاعمار والاسكان بايصال الخدمات الى مشروع المجمع السكني الذي يضم 300 وحدة سكنية (كرفان) واربع مدارس ومركز صحي ومركز شرطة وسوق، لاسكان النازحين في محافظة النجف.

وتابع المكتب الاعلامي، انه تقرر تخويل وزير التربية صلاحية الدخول بالالتزام بطريقة الدفع بالآجل بموجب عقود تبرم لهذا الغرض على ان يتم تسديد مبالغ تلك العقود ضمن موازنة عام 2017، فضلا عن تعديل قرار مجلس الوزراء في تخويل وزارة التربية صلاحية استيفاء اجور الخدمات الامتحانية من الطلاب الراغبين باداء الامتحان وقيدها (امانات باسم وزارة التربية) وصرفها لاغراض الامتحانات حصرا.

وذكر، ان مجلس الوزراء وافق على تولي محافظة النجف الاشرف تأمين معالجة التجاوز العشوائي على قطعة الارض المخصصة للمدينة العلمية للمرجع الشيخ (محمد اسحاق الفياض) عبر ايجاد قطعة ارض مناسبة لهذا الغرض، توزع على المشمولين بالإخلاء بموجب ضوابط تضعها المحافظة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *