أكتوبر 17, 2017

مجلس الوزراء يقرر معالجة مشكلة سد الموصل واستكمال معاملات تقاعد النازحين وإطلاق منحة شبكة الإعلام

مجلس الوزراء يقرر معالجة مشكلة سد الموصل واستكمال معاملات تقاعد النازحين وإطلاق منحة شبكة الإعلام

بغداد – INA/ اتخذ مجلس الوزراء، في جلسته اليوم الثلاثاء، قرارات أبرزها معالجة مشكلة سد الموصل، واستكمال المعاملات التقاعدية للنازحين، وإطلاق منحة شبكة الإعلام.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، إن مجلس الوزراء، ناقش الإجراءات الحكومية المتخذة “لمعالجة مشكلة سد الموصل ووضع الخطط اللازمة من قبل اللجان المختصة المشكلة لهذا الغرض”.

وأكد المجلس “مضي الحكومة بإجراءاتها وايلاء موضوع السد اهمية بالغة لدرء اي خطر محتمل، والاستعانة بالخبرات الدولية في هذا المجال”.

 

ووافق المجلس على “فتح عطاء الشركة الالمانية Bauer وتحليله الى جانب شركة تريفي، وتقديم تقرير الى السيد رئيس مجلس الوزراء للتوجيه بشان الاحالة في ضوء نتائج التحليل، وتخضع عملية الفتح والتحليل الى رقابة الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء”.

 

ومراعاة لظروف النازحين، قرر المجلس “قيام وزارة المالية/ هيئة التقاعد الوطنية والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بتقديم جميع التسهيلات والمساعدات اللازمة من اجل استكمال المعاملات التقاعدية للموظفين النازحين الذين بلغت اعمارهم السن القانونية للإحالة الى التقاعد والاسراع في انجازها وتدقيقها اصوليا من اجل الايعاز بصرف رواتبهم التقاعدية دون تأخير ومراعاة ظروفهم الانسانية القاهرة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.

 

وشدد المجلس على أن “يؤخذ تعهد من الموظف المنتهية خدماته بان ذمته بريئة وبخلافه تستقطع المستحقات التي بذمته من رواتبه التقاعدية ويشمل ذلك الموظفون من المناطق التي هي خارج سيطرة الدولة حاليا”.

 

وقرر مجلس الوزراء “قيام وزارة المالية بإطلاق مبلغ المنحة المخصصة لشبكة الاعلام العراقي في الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية/2016”.

 

ووافق المجلس على اجراء تعديل بخصوص قراره المتعلق بتسهيل اجراءات منح تأشيرات الدخول الى جمهورية العراق (باعتماد موافقة الجهة الامنية الأسبق ورودا لإصدار تأشيرات الدخول للوافدين كافة).

 

وأقرّ مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون الاقتصادية والمتضمنة الموافقة على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية تجارة الحبوب لعام 1995 التي دخلت حيز النفاذ في 1/7/1995، واحالته الى مجلس النواب، الى جانب الموافقة على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى البروتوكول الثاني لاتفاقية لاهاي لعام 1954 الخاص بحماية الممتلكات الثقافية في حالة النزاع المسلح والذي دخل حيز النفاذ في 9/4/2004، واحالته الى مجلس النواب.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *